بالصور: حشود جماهيرية في مختلف المحافظات احتفاء بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية

08 حزيران 2014

.

ما إن أعلن رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام أمس فوز الدكتوربشار حافظ الأسد بمنصب رئيس الجمهورية العربية السورية لولاية دستورية جديدة بحصوله على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين حتى خرجت حشود كبيرة من المواطنين السوريين في مختلف المدن وضواحيها في المحافظات إلى الشوارع والساحات العامة للتعبير عن فرحتها بتتويج مشاركتها الكثيفة في الانتخابات.

وعبر المواطنون من مختلف الأعمار عن سعادتهم وفرحتهم بإعلان هذه النتيجة ورفعوا الأعلام الوطنية وصور الدكتور الأسد مستخدمين مكبرات الصوت لترديد الأغاني والأناشيد الوطنية وعقدوا حلقات الدبكة وأطلقوا الزغاريد مرددين بحماس هتافات كلها إيمان بنصر سورية وقائدها وجيشها في معركتها ضد الإرهاب مؤكدين صمودهم في وجه كل الضغوطات التي شنت على سورية منذ ثلاث سنوات ونيف.

وغمرت فرحة كبيرة شوارع وساحات المحافظات حيث احتشد آلاف المواطنين في ساحة الأمويين بدمشق معبرين عن فرحتهم برفع الأعلام والصور وترديد الأناشيد الوطنية.

وأكد المشاركون أن فوز المرشح بشار الأسد إنما هو انتصار على الإرهاب والتكفير والظلام وعزم على إعادة بناء سورية القوية والمتجددة ورسالة إلى جميع أعداء سورية بأن من يمثلها صناديق الاقتراع فقط ولا أحد من الخارج وأن السوريين متمسكون بالنهج القومي المقاوم.

وفي حلب خرجت حشود من الجماهير بمسيرات شعبية عبر المشاركون فيها عن إيمانهم المطلق بأن فوز الدكتور الأسد هو استكمال لمسيرة التحرير والبناء والنصر الذي تنتظره سورية على الإرهاب وداعميه.

ولم يختلف المشهد في محافظة حماة حيث عمت أجواء الفرحة والبهجة أرجاء المحافظة في مدن حماة والسلمية ومحردة ومصياف والسقيلبية وخرجت عشرات المواكب السيارة لأهالي المدن شيبا وشبابا بشكل تلقائي وعفوي وهي تجوب الشوارع وتهتف لقائد الوطن وتجدد العهد معه وتبارك لسورية هذا النصر المؤزر مرددين الأغاني والأناشيد الوطنية التي ملأ صداها كل ركن وزاوية في هذه المدن.

وشهدت قرى المحافظة وبلداتها عقب الاعلان عن فوز الدكتور بشار الأسد خروج مئات الآلاف من المواطنين إلى الساحات في تجمعات حاشدة ومسيرات عفوية وهم يحملون الأعلام الوطنية ويرددون الهتافات للدكتور الأسد.

وفي إدلب احتشد الآلاف أمام مبنى فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي في حي القصور بالمدينة بمشاركة عدد من الفعاليات الاجتماعية والشعبية والحزبية.

وحمل المشاركون الاعلام الوطنية واللافتات وصور الدكتور الأسد ورددوا الهتافات التي تعبر عن دعمهم ومساندتهم لفوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية.

كما عمت الاحتفالات شوارع وساحات مدن وقرى محافظة السويداء وعبر خلالها أبناء المحافظة عن فرحتهم بفوز الدكتور الأسد مؤكدين أن هذا الفوز هو إعلان انتصار للوطن على كل أعدائه وتتويج لمحبة أبناء سورية ووفائهم لقائدهم الذي بادلهم الحب بالحب والوفاء بالوفاء.

وشهدت مدينتا السويداء وشهبا حشودا للمواطنين أمام مبنى المحافظة وفي ساحة شهبا الرئيسية رفع خلالها المشاركون الأعلام الوطنية وصور الدكتور الأسد واللافتات التي تعبر عن عظمة هذا الحدث التاريخي في حياة سورية وتمجد تضحيات جيشنا الباسل في تصديه للإرهاب العالمي في مشهد حضاري يؤكد للعالم أجمع بأن الشعب السوري شعب حي صامد لا يقبل الذل والهزيمة ويسير على طريق النصر المؤزر على أعدائه ويمتلك إرادة وطنية صلبة وقوية وخياره دائماً الوقوف مع الوطن ومع القائد الذي حمى سورية وصان سيادتها ويسير بها اليوم نحو بر الأمن والأمان.

وأكد محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف أن هذا اليوم هو انتصار للوطن والحق والمقاومة وللسيادة الوطنية والقرار السوري المستقل ولإرادة الشعب في الوصول إلى سورية آمنة مستقرة ومزدهرة ومواصلة مسيرة الانتصارات والبناء والإعمار مع الدكتور الأسد.

وفي مدينة تدمر خرجت حشود من المواطنين معبرة عن الفرح باستمرار سورية على نهجها القومي المقاوم بانتخاب الدكتور الأسد حيث عمت المظاهر الاحتفالية شوارع المدينة وجابتها مئات السيارات المزينة بأعلام الوطن وصور الدكتور الأسد مؤكدين ان سورية مقدمة على تحقيق الانتصار في مواجهة الارهاب وقوى التخريب والافكار الظلامية التي تحاول النيل من صمودها.

وفي طرطوس تحولت أحياء وشوارع المحافظة مدينة وريفا الى ساحات أعراس وطنية غصت بالمواطنين الذين أرادوا التعبير عن فرحهم الكبير بإعلان فوز الدكتور بشار الأسد رئيسا للجمهورية العربية السورية.

وعبر المشاركون عن فرحتهم برفع الاعلام الوطنية وصور الدكتور الأسد مؤكدين ان هذا الانتصار انما هو انتصار لدماء الشهداء والجرحى ولتضحيات الجيش العربي السوري الذي يصون ارض الوطن.

كما شهدت شوارع حمص واللاذقية مسيرات واحتفالات جماهيرية عبر فيها المواطنون عن فرحتهم بفوز الدكتور بشار الأسد مؤكدين أن إعلان النتائج يمثل انطلاقة جديدة نحو مستقبل سورية الواعد.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

حشود جماهيرية في مختلف المحافظات احتفاء بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية

حشود جماهيرية في مختلف المحافظات احتفاء بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية

حشود جماهيرية في مختلف المحافظات احتفاء بفوز الدكتور بشار الأسد بمنصب رئاسة الجمهورية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

بشير عمر صالح محمد:

ننتظر اليوم الذى تعم فيه الفرحة كل المدن السورية، يوم يتوقف المتقاتلين عن القتال، تلك تكون الفرحة الكبرى لكل عربى، ومثلما صاح عبد الهادى البكار فى
الإعلامى السورى من أمام ميكروفون الإذاعة فى العام 1956 قائلا : هنا القاهرة من دمشق، لبيك لبيك يا عبد الناصر، ونحن كذلك يحق لنا أن نقول : هنا دمشق من القاهرة، لبيك لبيك يا شعب سوريا الحبيب، صبر جميل هناك فجر أبيض بلون المزون آت قريب، قلوبنا معكم، فمن منا لا يتمنى أن يصلى فى الجامع الأموى، صبر جميل أيها الأشقاء الأعزاء هناك فجر جديد آت بمشيئة الله تعالى، حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا.

مصر العربية