غيب الموت يوم أمس الأربعاء 16 آب 2017 الفنان والبطل الرياضي الشاب علاء الزيبق الذي شارك في مسلسلي «وراء الشمس» و«الفصول الأربعة». وكان الممثل بطل سورية في السباحة وصاحب إحدى ميداليات سورية في أولمبياد شنغهاي العام 2007 لذوي الاحتياجات الخاصة.

آخر الأخبار

رحيل الفنان والبطل الرياضي الشاب علاء الزيبق عن عمر 30 عاماً

غيب الموت يوم أمس الأربعاء 16 آب 2017 الفنان والبطل الرياضي الشاب علاء الزيبق الذي شارك في مسلسلي «وراء الشمس» و«الفصول الأربعة». وكان الممثل بطل سورية في السباحة وصاحب إحدى ميداليات سورية في أولمبياد شنغهاي العام 2007 لذوي الاحتياجات الخاصة.

جمعية «عين الفنون» وندوة حول مشكلات الدراما السورية

ركزت الندوة الثقافية التي نظمتها جمعية «عين الفنون» بدمشق على مشكلات الدراما السورية واقتراح الحلول المناسبة لها بمشاركة الفنان القدير دريد لحام والمخرجة رشا شربتجي وبإدارة الفنان مصطفى الخاني وبحضور فنانين وإعلاميين ومعنيين بمجال الدراما.

انطلاق عدسة المخرج نجدت أنزور في تصوير وحدن

تنطلق عدسة المخرج السوري نجدت أنزور لتصوير المشاهد الأولى من مسلسله الجديد «وحدن» من تأليف ديانا كمال الدين وإنتاج شركة سما الفن، في قرية الغيصة التابعة لمدينة السويداء، ومن المتوقع عرضه في الموسم الدرامسي القادم.

انطلاق «مسلسل هوا أصفر» من دمشق

أعلن السيد رضا الحلبي عن إطلاق أول إنتاجات شركته «CUT للإنتاج الفني والتوزيع»، لموسم 2018: «هـوا أصـفر» من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج أحمد إبراهيم أحمد.

رحيل المخرجة السورية غادة مردم بك عن عمر ناهز 75 عاما

توفيت مساء اليوم المخرجة السورية غادة مردم بك وهي أول سورية عملت في الإعلام المرئي عن عمر ناهز 75 عاما .

«روزانا» تعيد بسام كوسا إلى الدراما الحلبية

غاب النجم السوري بسّام كوسا عن الموسم الماضي باستثناء إطلالته كضيف شرف في مسلسل «الرابوص» (سعيد الحناوي، وإياد نحّاس). لكن المعطيات الفنية المتوافرة حتى الآن ترجّح عودته بقوّة في العام المقبل، خصوصاً أنه جسّد بطولة حلقات عدّة من مسلسل «شبابيك»..

...بقية الأخبار

تلفزيون

«وردة وجورية» يجمع كاريس بشار وسلافة معمار في الموسم الدرامي القادم

أعلن المدير التنفيذي لشركة «غولدن لاين» للإنتاج وَالتوزيع الفني حسام الخيمي أنهم يستعدون لإطلاق إنتاجاتهم للموسم الدرامي الجديد 2017، مؤكدا أن المسلسل الشامي «وردة وجورية» سيكون أولى أعمال هذا العام.

المخرج أيمن زيدان يشارف على إنهاء تصوير مسلسل «أيام لا تنسى»

شارف المخرج أيمن زيدان على الانتهاء من تصوير مسلسل “أيام لا تنسى” الذي تنتجه وتنفذه شركة “ايه بي سي” بالشراكة مع شركة “سيريانا” لموسم دراما رمضان القادم عن نص للكاتبة فايزة علي.....

أحمد ابراهيم أحمد ينهي تصوير مسلسل زوال

أنهى المخرج أحمد ابراهيم أحمد تصوير مشاهد مسلسله الجديد «زوال» من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي والإشراف العام لديانا جبور....

سلاف فواخرجي تنضم لـ«باب الحارة» في جزئه الثامن

انضمت النجمة السوريّة سلاف فواخرجي لـ «باب الحارة»، حيث تحّل ضيفةً على الجزء الثامن من السلسلة الشّامية الشهيرة، (سيناريو وحوار سليمان عبد العزيز، إخراج ناجي طعمي، وبسّام الملّا)

سوزان نجم الدين وأيمن زيدان.. تاريخٌ فني يتجدد في «أيّام لاتنسى»

تؤدي النجمة السوريّة سوزان نجم الدين، أمام كاميرا المخرج أيمن زيدان؛ إحدى الشخصيّات الرئيسية في مسلسل «أيّام لا تنسى»، الذي كتبته فايزة علي، وتنتجه شركة «ايه بي سي» ومؤسسة «سيريانا» للإنتاج الفني

ثلاث نساء سوريّات يعشن «أيّاماً لاتنسى» بكاميرا المخرج أيمن زيدان

بدأ النجم السوري أيمن زيدان، بتصوير مسلسل «أيّام لا تنسى» رابع تجاربه في الإخراج التلفزيوني، من تأليف الكاتبة فايزة علي، وإنتاج مؤسسة «سيريانا» للإنتاج الفني والتوزيع، وشركة «أي بي سي» التي

...بقية الأخبار

مسرح

«أوبرا الشحاذين» الدمعة من قلب الضحكة

وسط حضور جماهيري لافت تستمر فرقة المسرح القومي باللاذقية بعرض عملها المسرحي «أوبرا الشحادين» للكاتب بدر محارب وسينوغرافيا وإخراج سلمان شريبة وذلك على خشبة المسرح القومي.

الأولى من نوعها عربيا.. التحضير لإصدار أول موسوعة للمسرح السوري في مئة وخمسين عاما

نظرا لأهمية التوثيق في المجال الثقافي وتحديدا في مجال الأبحاث والدراسات الأكاديمية يتم العمل حاليا على إصدار أول موسوعة تعنى بالمسرح السوري في مئة وخمسين عاما.

بمناسبة يوم المسرح العالمي مسرحة اختطاف بدمشق، وتحية باللاذقية واحتفالية بطرطوس

تحتفي مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بيوم المسرح العالمي الذي يصادف 27 آذار من كل عام عبر سلسلة من العروض والاحتفاليات في دمشق واللاذقية وطرطوس.

الأثنين 27 آذار موعد انطلاقة عروض مسرحية «اختطاف» لأيمن زيدان على خشبة مسرح الحمراء بدمشق

ينطلق العرض المسرحي الأول لـ«اختطاف»، نص للكاتب الإيطالي داريو فو، وإعداد محمود الجعفوري بالمشاركة مع أيمن زيدان، في اليوم العالمي للمسرح الأثنين 27 آذار الحالي على خشبة مسرح الحمراء بدمشق ،وذلك برعاية وزارة الثقافة مديرية المسارح والموسيقا.

«براسكوفيا حرة» مواجهة بين الحب والواجب على خشبة الحمراء في دمشق

تتواصل عروض مسرحية «براسكوفيا حرة» على مسرح الحمراء عن نص «مكان مع الخنازير» للكاتب أثول فوغارد وإخراج الفنان فؤاد حسن الذي ذهب في هذه التجربة نحو الخيار الكلاسيكي في تقديم أحداث عمله..

مسرحية «ستاتيكو» .. أسباب عديدة للحياة

تواصل مسرحية «ستاتيكو» عروضها على خشبة القباني عن نص لشادي دويعر وإعداد مخرجها الفنان جمال شقير الذي ذهب في تجربته الجديدة نحو مناقشة رغبة الإنسان بالموت وتعلقه بالحياة.

...بقية الأخبار

الأكثر قراءة

مواعيد بث المسلسلات السورية في الفضائيات العربية

مع حلول شهر رمضان المبارك، طرحت شركات الإنتاج الفنية ما في جعبتها من أعمال درامية ومسلسلات دأبت على تحضيرها طيلة عام لعرضها في هذا الشهر الفضيل الذي أصبح يعتبر فرصة لتسويق ما أنتجته أمام المشاهد العربي. وتنوعت مشاهدات هذا العام بين مسلسلات متعددة ومتنوعة في فكرتها

باب الحارة وتصريح جديد للفنان سامر المصري

مرة أُخرى «باب الحارة» والتصريحات التي ترافق اقتراب عرضه على قناة «إم بي سي» في شهر رمضان، لكن هذه المرة يأتي التصريح من الفنان السوري سامر المصري، الذي أصبح مؤخراً خارج «باب الحارة»، في محاولةٍ للتكهن بالسر الغامض وراء هذا الإقبال الجماهيري العريض من المحيط إلى الخليج.

أيام الدراسة يرصد مغامرات طلاب مدرسة العلم نورٌ.. ويعود بنا إلى أيام الولدنة

أيام الدراسة مسلسل اجتماعي- كوميدي: تأليف طلال مارديني، إخراج إياد نحاس، وبطولة مجموعة فنانين الشباب من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية الجدد، ممن يؤدون للمرة الأولى أدوار بطولة للتلفزيون.

أسعد فضة بكى في حفل تأبين المرحومة مها الصالح

بكى الفنان أسعد فضة بحرقةٍ وهو يتحدث عن زوجته الراحلة الفنانة مها الصالح في حفل تأبينها مساء الأربعاء 23 تموز في مكتبة الأسد الوطنية، والذي دعت إليه وزارتا الثقافة والإعلام والأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية ونقابة الفنانين، وقد بدأ الحفل بتلاوةٍ عطرة من القرآن الكريم ثم عُرض فيلمٍ عن الفقيدة حمل عنوان «مها الصالح»

تفاصيل أحداث مسلسل ما ملكت أيمانكم

«ما ملكت أيمانكم» هو رؤية درامية للمجتمع العربي متخذاً كركيزة مكانية المجتمع السوري الذي يجمع قصص ثلاث شخصيات أساسية (عليا، ليلى، ندين). يصور المسلسل الصراع الذي تعيشه الشخصيات الثلاث بين محاور الدين والاعتقاد والتيار المتمرد والقيم الثقافية والعادات الاجتماعية والرغبة الجسدية المكبوتة تحت تأثير الدين والقيم الاجتماعية.

سامر المصري في مسلسل الدبور

يتناول المسلسل فترة حكم الملك فيصل لدمشق في الفترة ما بين عامي 1918 و1920 من خلال عرضه لعدة أحداث وقصص مستوحاة من الموروث الشعبي. وفي هذا المسلسل يتحول نمس باب الحارة الفنان مصطفى الخاني إلى خفاش، أما الدبور فما هو إلا الفنان سامر المصري