افتتح مساء اليوم في مجمع سينما سيتي بدمشق العرض الرسمي الخاص للفيلم الروائي الطويل “أنا وأنت وأمي وأبي” سيناريو وإخراج عبد اللطيف عبد الحميد وإنتاج المؤسسة العامة للسينما......

آخر الأخبار

مسرحية زيتون لمأمون الخطيب على مسرح الحمراء بدمشق.. حكاية تلامس الوجع السوري

بدأت عروض مسرحية «زيتون» للمخرج مأمون الخطيب على مسرح الحمراء بدمشق بتاريخ 12 شباط 2017 وتستمر لغاية 1 آذار.

العرض الرسمي لفيلم عرائس السكر للمخرجة سرميني في دار الأوبرا بدمشق

أطلقت المؤسسة العامة للسينما مساء 8 شباط 2017 العرض الرسمي لفيلم «عرائس السكر» وذلك على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق.

«أوركيديا»: ملحمة تاريخية للموسم الدرامي القادم

في المشهد الافتتاحي لمسلسل «أوركيديا» كتابة عدنان العودة إخراج حاتم علي وإنتاج شركة إيبلا «هلال أرناؤوط» الذي ينطلق تصويره قريباً في رومانيا، يكتب «سيف العزّ» في مخطوطه «لم يصبح الفردوس فردوساً، لو لم نفقده». في جانب آخر، تحذّر العرّافة الأمير «عتبة بن الأكثم»..

فيلم «حمرا طويلة» مجابهة صادمة بين الواقع والحلم للمخرج علي أكرم محمد

يروي الفيلم الروائي القصير «حمرا طويلة» الذي يتم إنجازه حاليا أحداثا درامية متصاعدة مركزا على قصص حب منعزلة في زمن الحرب الإرهابية على سورية.

ميسون أبو أسعد طالبة مجددا لنيل دبلوم الإخراج المسرحي

عادت النجمة السورية ميسون أبو أسعد إلى مقاعد الدراسة مجدداً بعد سنوات على تخرجها في المعهد العالي للفنون المسرحية، هكذا تكثف تحضيراتها لتقدم امتحانها الأول في دبلوم الإخراج المسرحي بأكاديمية القاهرة للفنون بمصر.

«محبس» صوفي بطرس: حدوتة سورية ــ لبنانية

لا يحتمل «محبس» لصوفي بطرس بحثاً بنيوياً أو شكلياً في السينما. إنّه أصلاً لا يدّعي ذلك. بيد أنّه يولي جلّ اهتمامه لما يريد قوله، ضمن جانر الكوميديا الرومانسيّة Rom-Com. يدّخر قواه لدخول حقل ألغام بلافتة تحذير أزلية: العلاقات السورية اللبنانية.

...بقية الأخبار

تلفزيون

«وردة وجورية» يجمع كاريس بشار وسلافة معمار في الموسم الدرامي القادم

أعلن المدير التنفيذي لشركة «غولدن لاين» للإنتاج وَالتوزيع الفني حسام الخيمي أنهم يستعدون لإطلاق إنتاجاتهم للموسم الدرامي الجديد 2017، مؤكدا أن المسلسل الشامي «وردة وجورية» سيكون أولى أعمال هذا العام.

المخرج أيمن زيدان يشارف على إنهاء تصوير مسلسل «أيام لا تنسى»

شارف المخرج أيمن زيدان على الانتهاء من تصوير مسلسل “أيام لا تنسى” الذي تنتجه وتنفذه شركة “ايه بي سي” بالشراكة مع شركة “سيريانا” لموسم دراما رمضان القادم عن نص للكاتبة فايزة علي.....

أحمد ابراهيم أحمد ينهي تصوير مسلسل زوال

أنهى المخرج أحمد ابراهيم أحمد تصوير مشاهد مسلسله الجديد «زوال» من إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي والإشراف العام لديانا جبور....

سلاف فواخرجي تنضم لـ«باب الحارة» في جزئه الثامن

انضمت النجمة السوريّة سلاف فواخرجي لـ «باب الحارة»، حيث تحّل ضيفةً على الجزء الثامن من السلسلة الشّامية الشهيرة، (سيناريو وحوار سليمان عبد العزيز، إخراج ناجي طعمي، وبسّام الملّا)

سوزان نجم الدين وأيمن زيدان.. تاريخٌ فني يتجدد في «أيّام لاتنسى»

تؤدي النجمة السوريّة سوزان نجم الدين، أمام كاميرا المخرج أيمن زيدان؛ إحدى الشخصيّات الرئيسية في مسلسل «أيّام لا تنسى»، الذي كتبته فايزة علي، وتنتجه شركة «ايه بي سي» ومؤسسة «سيريانا» للإنتاج الفني

ثلاث نساء سوريّات يعشن «أيّاماً لاتنسى» بكاميرا المخرج أيمن زيدان

بدأ النجم السوري أيمن زيدان، بتصوير مسلسل «أيّام لا تنسى» رابع تجاربه في الإخراج التلفزيوني، من تأليف الكاتبة فايزة علي، وإنتاج مؤسسة «سيريانا» للإنتاج الفني والتوزيع، وشركة «أي بي سي» التي

...بقية الأخبار

مسرح

مسرحية زيتون لمأمون الخطيب على مسرح الحمراء بدمشق.. حكاية تلامس الوجع السوري

بدأت عروض مسرحية «زيتون» للمخرج مأمون الخطيب على مسرح الحمراء بدمشق بتاريخ 12 شباط 2017 وتستمر لغاية 1 آذار.

«غاندي» ..مونودراما جديدة للفنان زيناتي قدسية قريباً على مسرح الحمراء

يستعد الفنان المسرحي الكبير زيناتي قدسية أن يعرض عمله الجديد على مسرح الحمراء بدمشق، حيث تبدأ عروضه مساء 29 تشرين الثاني الجاري تمام الساعة السادسة..

نجاح كبير للمسرحية السورية «النافذة» بمهرجان قرطاج في تونس

حقق العمل المسرحي السوري «النافذة» الذي عرض اليوم على خشبة مسرح «الحمراء» وسط العاصمة التونسية في اطار فعاليات الدورة 18 لأيام قرطاج المسرحية التي افتتحت أمس نجاحا كبيرا وحضورا جماهيريا لافتا.

مهرجان نقابة الفنانين المسرحي باللاذقية يعود بعد غياب إلى الخشبة

تشهد الدورة الرابعة لمهرجان نقابة الفنانين المسرحي في اللاذقية بعد انقطاع دام عدة سنوات عروضا مسرحية لعدة فرق جاءت من مختلف المحافظات إضافة إلى تكريم أعلام مسرحيين من المحافظة.

نورا مراد في ريبرتوار «بقاء».. فصاحة جسد

تواصل الفنانة نورا مراد مشروعها الفني اللافت «هويات» في الريبرتوار السوري بعرض «بقاء» والذي ذهبت فيه هذه المرة إلى التأكيد على فصاحة الجسد الراقص وقدراته في التعبير عن تبعات الحرب وآثارها على الإنسان وذلك عبر أربعة راقصين هم «حور ملص، نغم معلا، نورس عثمان، آنجيلا الدبس» توجوا خشبة الاستعمالات المتعددة في دار الأوبرا.

مديرية المسارح والموسيقا تعلن عن إطلاق مشروع دعم مسرح الشباب لعام 2017

أعلنت مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة اليوم عن إطلاق مشروع «دعم مسرح الشباب لعام 2017» حيث يبدأ تقديم الطلبات في ديوان المديرية بدمشق حتى نهاية شهر تشرين الثاني القادم.

...بقية الأخبار

الأكثر قراءة

مواعيد بث المسلسلات السورية في الفضائيات العربية

مع حلول شهر رمضان المبارك، طرحت شركات الإنتاج الفنية ما في جعبتها من أعمال درامية ومسلسلات دأبت على تحضيرها طيلة عام لعرضها في هذا الشهر الفضيل الذي أصبح يعتبر فرصة لتسويق ما أنتجته أمام المشاهد العربي. وتنوعت مشاهدات هذا العام بين مسلسلات متعددة ومتنوعة في فكرتها

باب الحارة وتصريح جديد للفنان سامر المصري

مرة أُخرى «باب الحارة» والتصريحات التي ترافق اقتراب عرضه على قناة «إم بي سي» في شهر رمضان، لكن هذه المرة يأتي التصريح من الفنان السوري سامر المصري، الذي أصبح مؤخراً خارج «باب الحارة»، في محاولةٍ للتكهن بالسر الغامض وراء هذا الإقبال الجماهيري العريض من المحيط إلى الخليج.

أيام الدراسة يرصد مغامرات طلاب مدرسة العلم نورٌ.. ويعود بنا إلى أيام الولدنة

أيام الدراسة مسلسل اجتماعي- كوميدي: تأليف طلال مارديني، إخراج إياد نحاس، وبطولة مجموعة فنانين الشباب من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية الجدد، ممن يؤدون للمرة الأولى أدوار بطولة للتلفزيون.

أسعد فضة بكى في حفل تأبين المرحومة مها الصالح

بكى الفنان أسعد فضة بحرقةٍ وهو يتحدث عن زوجته الراحلة الفنانة مها الصالح في حفل تأبينها مساء الأربعاء 23 تموز في مكتبة الأسد الوطنية، والذي دعت إليه وزارتا الثقافة والإعلام والأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية ونقابة الفنانين، وقد بدأ الحفل بتلاوةٍ عطرة من القرآن الكريم ثم عُرض فيلمٍ عن الفقيدة حمل عنوان «مها الصالح»

تفاصيل أحداث مسلسل ما ملكت أيمانكم

«ما ملكت أيمانكم» هو رؤية درامية للمجتمع العربي متخذاً كركيزة مكانية المجتمع السوري الذي يجمع قصص ثلاث شخصيات أساسية (عليا، ليلى، ندين). يصور المسلسل الصراع الذي تعيشه الشخصيات الثلاث بين محاور الدين والاعتقاد والتيار المتمرد والقيم الثقافية والعادات الاجتماعية والرغبة الجسدية المكبوتة تحت تأثير الدين والقيم الاجتماعية.

سامر المصري في مسلسل الدبور

يتناول المسلسل فترة حكم الملك فيصل لدمشق في الفترة ما بين عامي 1918 و1920 من خلال عرضه لعدة أحداث وقصص مستوحاة من الموروث الشعبي. وفي هذا المسلسل يتحول نمس باب الحارة الفنان مصطفى الخاني إلى خفاش، أما الدبور فما هو إلا الفنان سامر المصري