فنون الأداء

الكوميديا السورية حاضرة في سباق الموسم الدرامي 2017

رغم خروج عدد من المسلسلات الكوميدية السورية المهمة من السباق الرمضاني للعام الحالي فمن أصل تسعة أعمال كانت مقررة أن تعرض ومن أهمها «سايكو» و«هواجس عابرة» تعرض في الموسم الحالي أربعة مسلسلات مختلفة الأنماط الكوميدية في العديد من الفضائيات المحلية والعربية.

باسل خياط... «معلّم» بالشرّ

يعدّ باسل خياط من الممثلين السوريين الذين فتحت لهم مصر الباب أمامهم، فنجح في جميع الاختبارات. خياط الذي يعتبره المنتجون المصريين بمثابة «الجوكر» لديهم، نجح في المحروسة باللهجة المصرية..

«الهيبة» و«باب الحارة 9» المنافسة على نسبة المشاهدة اندلعت باكراً

لم يمرّ على حلول شهر رمضان سوى أيام قليلة، لكن المنافسة بين القنوات المحلية بدأت باكراً. «الحرب» بين الشاشات التي إنطلقت قبل شهر الصوم على إستحواذ أكبر عدد من المسلسلات، إستمرّت مع عرض تلك المشاريع الدرامية.

مشروع الشباب السينمائي الأول ينطلق في سينما بلانت بالسويداء

أطلقت شركة البازلت للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والتوزيع الفني في سينما بلانت بالسويداء اليوم مشروع الشباب السينمائي الأول في المحافظة.

«نوستالجيا» جديد فرقة سورية للمسرح الراقص في دار الأوبرا بدمشق

اقترب العرض المسرحي الراقص الذي قدمته فرقة سورية للمسرح الراقص بتاريخ 19 أيار 2017 على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق، من المسرح التعبيري أكثر..

عرض حصري للفيلم القصير «سارق النور» لمخرجته السورية إيفا داوود في «كافيه جوليا دومنا» بدمشق

استضافت كافيه «جوليا دومنا» بدمشق في عرض أولي وحصري الفيلم القصير «سارق النور» بحضور مخرجته السورية - البحرينية ايفا داوود وذلك مساء أمس الثلاثاء 16 أيار، وذلك خلال تواجدها في سورية بصدد التحضير لفيلمها الجديد، شارك الفيلم في 152 مهرجاناً سينمائياً وحصد 65 جائزة عالمية..

اختتام فعاليات مهرجان سينما الشباب الرابع

اختتمت فعاليات مهرجان سينما الشباب للأفلام القصيرة الرابع الذي أقامته المؤسسة العامة للسينما مساء يوم الأربعاء 26 نيسان 2017، على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة

تدمر .. فيلم روائي روسي - سوري مشترك

وقعتّ سلاف فواخرجي اليوم 17 نيسان، في موسكو، عقد إنتاج فيلم سينمائي سوري- روسي مشترك بعنوان Palmayra، بين شركة «شغف» التي تملكها، والمنتج آندريه سيغليه صاحب شركة «برولين» إحدى أهّم شركات الإنتاج السينمائية الروسيّة..

اللمسات الأخيرة للمخرج المهند كلثوم «على سطح دمشق»

أنهى المخرج السينمائي المهند كلثوم العمليات الفنية لفيلمه الجديد «على سطح دمشق» للكاتب سامر محمد اسماعيل وإنتاج المؤسسة العامة للسينما الذي يسلط من خلاله الضوء على معاناة الشباب السوري خلال الحرب الإرهابية على وطنهم.

«أوبرا الشحاذين» الدمعة من قلب الضحكة

وسط حضور جماهيري لافت تستمر فرقة المسرح القومي باللاذقية بعرض عملها المسرحي «أوبرا الشحادين» للكاتب بدر محارب وسينوغرافيا وإخراج سلمان شريبة وذلك على خشبة المسرح القومي.


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>