فنون الأداء

مسرحية «ستاتيكو» .. أسباب عديدة للحياة

تواصل مسرحية «ستاتيكو» عروضها على خشبة القباني عن نص لشادي دويعر وإعداد مخرجها الفنان جمال شقير الذي ذهب في تجربته الجديدة نحو مناقشة رغبة الإنسان بالموت وتعلقه بالحياة.

«اختطاف» أيمن زيدان إلى مسرح الحمراء!

من يعرف النجم السوري أيمن زيدان يعرف أن أسلوبه المسرحي لم يتغيّر. منذ الثمانينيات، يعود المخرج والممثل السوري إلى أروقة المسرح، كلّما لامسه الحنين إليها. هكذا، أعلن نجم «نهاية رجل شجاع» أخيراً..

«شبابيك» .. دراما مفتوحة على كل الإحتمالات

يستعدّ القائمون على مسلسل «شبابيك» إنتاج «سما الفن»، للإنتهاء من تحضيراته لعرضه في الموسم الرمضاني. المشروع الدرامي أخرجه سامر البرقاوي، وهو مسلسل منفصل المواضيع في حلقاته، ومرتبط بخطّ درامي مشترك، وهو العلاقات الزوجية في مجتمع كان وما زال محكوماً بظروف وعادات ومعتقدات خاصة.

مسرحية زيتون لمأمون الخطيب على مسرح الحمراء بدمشق.. حكاية تلامس الوجع السوري

بدأت عروض مسرحية «زيتون» للمخرج مأمون الخطيب على مسرح الحمراء بدمشق بتاريخ 12 شباط 2017 وتستمر لغاية 1 آذار.

العرض الرسمي لفيلم عرائس السكر للمخرجة سرميني في دار الأوبرا بدمشق

أطلقت المؤسسة العامة للسينما مساء 8 شباط 2017 العرض الرسمي لفيلم «عرائس السكر» وذلك على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق.

«أوركيديا»: ملحمة تاريخية للموسم الدرامي القادم

في المشهد الافتتاحي لمسلسل «أوركيديا» كتابة عدنان العودة إخراج حاتم علي وإنتاج شركة إيبلا «هلال أرناؤوط» الذي ينطلق تصويره قريباً في رومانيا، يكتب «سيف العزّ» في مخطوطه «لم يصبح الفردوس فردوساً، لو لم نفقده». في جانب آخر، تحذّر العرّافة الأمير «عتبة بن الأكثم»..

فيلم «حمرا طويلة» مجابهة صادمة بين الواقع والحلم للمخرج علي أكرم محمد

يروي الفيلم الروائي القصير «حمرا طويلة» الذي يتم إنجازه حاليا أحداثا درامية متصاعدة مركزا على قصص حب منعزلة في زمن الحرب الإرهابية على سورية.

ميسون أبو أسعد طالبة مجددا لنيل دبلوم الإخراج المسرحي

عادت النجمة السورية ميسون أبو أسعد إلى مقاعد الدراسة مجدداً بعد سنوات على تخرجها في المعهد العالي للفنون المسرحية، هكذا تكثف تحضيراتها لتقدم امتحانها الأول في دبلوم الإخراج المسرحي بأكاديمية القاهرة للفنون بمصر.

«محبس» صوفي بطرس: حدوتة سورية ــ لبنانية

لا يحتمل «محبس» لصوفي بطرس بحثاً بنيوياً أو شكلياً في السينما. إنّه أصلاً لا يدّعي ذلك. بيد أنّه يولي جلّ اهتمامه لما يريد قوله، ضمن جانر الكوميديا الرومانسيّة Rom-Com. يدّخر قواه لدخول حقل ألغام بلافتة تحذير أزلية: العلاقات السورية اللبنانية.

عودة سلاف فواخرجي إلى الدراما المصرية في «هجرة الصعايدة»

تستعد الفنانة السورية سُلاف فواخرجي لعودتها إلى الدراما المصرية بعد غيابٍ استمر لعدة سنوات من خلال مسلسل «هجرة الصعايدة» والذي تدور أحداثه خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، ويرصد أحوال مصر وهجرة «الصعايدة» من الجنوب إلى الإسكندرية..


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>