فنون الأداء

«نوستالجيا» جديد فرقة سورية للمسرح الراقص في دار الأوبرا بدمشق

اقترب العرض المسرحي الراقص الذي قدمته فرقة سورية للمسرح الراقص بتاريخ 19 أيار 2017 على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون- أوبرا دمشق، من المسرح التعبيري أكثر..

عرض حصري للفيلم القصير «سارق النور» لمخرجته السورية إيفا داوود في «كافيه جوليا دومنا» بدمشق

استضافت كافيه «جوليا دومنا» بدمشق في عرض أولي وحصري الفيلم القصير «سارق النور» بحضور مخرجته السورية - البحرينية ايفا داوود وذلك مساء أمس الثلاثاء 16 أيار، وذلك خلال تواجدها في سورية بصدد التحضير لفيلمها الجديد، شارك الفيلم في 152 مهرجاناً سينمائياً وحصد 65 جائزة عالمية..

اختتام فعاليات مهرجان سينما الشباب الرابع

اختتمت فعاليات مهرجان سينما الشباب للأفلام القصيرة الرابع الذي أقامته المؤسسة العامة للسينما مساء يوم الأربعاء 26 نيسان 2017، على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة

تدمر .. فيلم روائي روسي - سوري مشترك

وقعتّ سلاف فواخرجي اليوم 17 نيسان، في موسكو، عقد إنتاج فيلم سينمائي سوري- روسي مشترك بعنوان Palmayra، بين شركة «شغف» التي تملكها، والمنتج آندريه سيغليه صاحب شركة «برولين» إحدى أهّم شركات الإنتاج السينمائية الروسيّة..

اللمسات الأخيرة للمخرج المهند كلثوم «على سطح دمشق»

أنهى المخرج السينمائي المهند كلثوم العمليات الفنية لفيلمه الجديد «على سطح دمشق» للكاتب سامر محمد اسماعيل وإنتاج المؤسسة العامة للسينما الذي يسلط من خلاله الضوء على معاناة الشباب السوري خلال الحرب الإرهابية على وطنهم.

«أوبرا الشحاذين» الدمعة من قلب الضحكة

وسط حضور جماهيري لافت تستمر فرقة المسرح القومي باللاذقية بعرض عملها المسرحي «أوبرا الشحادين» للكاتب بدر محارب وسينوغرافيا وإخراج سلمان شريبة وذلك على خشبة المسرح القومي.

بمناسبة يوم المسرح العالمي مسرحة اختطاف بدمشق، وتحية باللاذقية واحتفالية بطرطوس

تحتفي مديرية المسارح والموسيقا في وزارة الثقافة بيوم المسرح العالمي الذي يصادف 27 آذار من كل عام عبر سلسلة من العروض والاحتفاليات في دمشق واللاذقية وطرطوس.

الأثنين 27 آذار موعد انطلاقة عروض مسرحية «اختطاف» لأيمن زيدان على خشبة مسرح الحمراء بدمشق

ينطلق العرض المسرحي الأول لـ«اختطاف»، نص للكاتب الإيطالي داريو فو، وإعداد محمود الجعفوري بالمشاركة مع أيمن زيدان، في اليوم العالمي للمسرح الأثنين 27 آذار الحالي على خشبة مسرح الحمراء بدمشق ،وذلك برعاية وزارة الثقافة مديرية المسارح والموسيقا.

«براسكوفيا حرة» مواجهة بين الحب والواجب على خشبة الحمراء في دمشق

تتواصل عروض مسرحية «براسكوفيا حرة» على مسرح الحمراء عن نص «مكان مع الخنازير» للكاتب أثول فوغارد وإخراج الفنان فؤاد حسن الذي ذهب في هذه التجربة نحو الخيار الكلاسيكي في تقديم أحداث عمله..

مسرحية «ستاتيكو» .. أسباب عديدة للحياة

تواصل مسرحية «ستاتيكو» عروضها على خشبة القباني عن نص لشادي دويعر وإعداد مخرجها الفنان جمال شقير الذي ذهب في تجربته الجديدة نحو مناقشة رغبة الإنسان بالموت وتعلقه بالحياة.


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>