فنون الأداء

فيلم «حمرا طويلة» مجابهة صادمة بين الواقع والحلم للمخرج علي أكرم محمد

يروي الفيلم الروائي القصير «حمرا طويلة» الذي يتم إنجازه حاليا أحداثا درامية متصاعدة مركزا على قصص حب منعزلة في زمن الحرب الإرهابية على سورية.

ميسون أبو أسعد طالبة مجددا لنيل دبلوم الإخراج المسرحي

عادت النجمة السورية ميسون أبو أسعد إلى مقاعد الدراسة مجدداً بعد سنوات على تخرجها في المعهد العالي للفنون المسرحية، هكذا تكثف تحضيراتها لتقدم امتحانها الأول في دبلوم الإخراج المسرحي بأكاديمية القاهرة للفنون بمصر.

«محبس» صوفي بطرس: حدوتة سورية ــ لبنانية

لا يحتمل «محبس» لصوفي بطرس بحثاً بنيوياً أو شكلياً في السينما. إنّه أصلاً لا يدّعي ذلك. بيد أنّه يولي جلّ اهتمامه لما يريد قوله، ضمن جانر الكوميديا الرومانسيّة Rom-Com. يدّخر قواه لدخول حقل ألغام بلافتة تحذير أزلية: العلاقات السورية اللبنانية.

عودة سلاف فواخرجي إلى الدراما المصرية في «هجرة الصعايدة»

تستعد الفنانة السورية سُلاف فواخرجي لعودتها إلى الدراما المصرية بعد غيابٍ استمر لعدة سنوات من خلال مسلسل «هجرة الصعايدة» والذي تدور أحداثه خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي، ويرصد أحوال مصر وهجرة «الصعايدة» من الجنوب إلى الإسكندرية..

في وداع أبو صياح .. رفيق الحارة الشامية وزعيمها الأصيل والزكرت والمعدل

رفيق السبيعي «9 شباط 1930 - 5 كانون الثاني 2017» مُمثل سوري من مواليد حي البزورية، في مدينة دمشق القديمة.

«الغيبوبة» يحصد جائزته الثانية في مهرجان الدار البيضاء للفيلم القصير

حصل الممثل السوري الشاب يحيى أبو دان على جائزة «أفضل ممثل» عن دوره في الفيلم الروائي القصير «الغيبوبة» سيناريو و إخراج عمرو علي و إنتاج المعهد العالي للسينما بالقاهرة، في ختام الدورة الحادية عشر لمهرجان الدار البيضاء للفيلم القصير في المغرب.

كوميديا «أزمة عائلية».. من الحزن تولد الإبتسامة

المسلسل يتناول قصة عائلة تعيش تداعيات الأحداث السورية وانعكاساتها الاجتماعية بخلفية ساخرة على مبدأ شر البلية ما يضحك.

سلافة وشكران .. ريا وسكينة بنكهة شامية

بدأت الممثلتان السوريتان سلافة معمار وشكران مرتجى، أوّل من أمس، تصوير مشاهدهما في مسلسل «وردة شامية» من إخراج تامر إسحق ــ إنتاج «غولدن لاين». يؤدي الثنائي شخصيتي الأختين «وردة» و«شامية»..

باسل الخطيب عن فيلمه الأحدث «الأب»:

يستعد المخرج السوري المبدع باسل الخطيب لإطلاق أحدث أفلامه «الأب» عبر عرضين خاصين وأولين خلال هذا الأسبوع.

فيلم «درب السماء» لجود سعيد

في تعاون ثالث بينهما بعد فيلمي «مطر حمص» و «رجل وثلاثة أيام»، يصور الفنان محمد الأحمد مشاهده بدور بطولة في فيلم «درب السما» تأليف وإخراج جود سعيد بعد مسودتي رامي كوسا وسماح القتال، وإنتاج «آدامز بروداكشن» - رحاب أيوب.


الإنتقال إلى الصفحة:
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي >
الصفحة الأخيرة >>