سلاف فواخرجي تنضم لـ«باب الحارة» في جزئه الثامن

31 آذار 2016

.

انضمت النجمة السوريّة سلاف فواخرجي لـ «باب الحارة»، حيث تحّل ضيفةً على الجزء الثامن من السلسلة الشّامية الشهيرة، (سيناريو وحوار سليمان عبد العزيز، إخراج ناجي طعمي، وبسّام الملّا).

وستؤدي سلاف شخصيّة «جولي» المحامية الشاميّة التي درست الحقوق بفرنسا، وعادت إلى البلاد لتصبح موظفّةً في جامعة دمشق، وتفتح مكتباً للمحاماة، تحظى من خلاله بثقة المجتمع الدمشقي، وتترافع عن رجاله ونسائه أمام المحاكم، كما تناصر النساء وتدافع عن حقوقهن، ومكانتهن، وتقف بوجه الاحتلال الفرنسي لسورية.

النجمة السورية أكدت أن انضمامها لـ «باب الحارة» أتى بناءً على التوجه الفكري الجديد للجزء الثامن، والذي أعلن عنه المخرج والمنتج بسّام الملا، حيث سترصد أحداثه: «التطور الاجتماعي للشام، والحركة النسائية باتجاه التعلم، وبدايات مشاركتها الفاعلة في المجتمع».

وتدور أحداث «باب الحارة8» أواخر ثلاثينيات القرن الماضي، وسيتناول على المستوى السياسي «تداعيات سلخ لواء اسكندرون، الإقليم السوري، الذي منحه الاحتلال الفرنسي لتركيا سنة».

وشكل انضمام فواخرجي للعمل بجزئه الجديد، مفاجأة من العيار الثقيل، لجمهور النجمة السوريّة، والسلسلة الشامية التي لاتزال تحظى بجماهيرية كبيرة على مستوى العالم العربي، وحظي هذا الخبر بتفاعلٍ كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


محمد الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق