إطلاق العمل الدرامي بانتظار الياسمين

04 كانون الثاني 2015

.

الإعلان عن إطلاق المسلسل التلفزيوني السوري الجديد بانتظار الياسمين والتعريف بنجوم هذا العمل كان الهدف من المؤتمر الصحفي الذي أقامته الشركة المنتجة في شيراتون دمشق مساء أمس وسط حضور لافت لعدد من الفنانين المشاركين.

ويتناول مسلسل بانتظار الياسمين الذي من المتوقع عرضه في شهر رمضان القادم حياة مجموعة من العائلات في ظل الأزمة في سورية التي تدفعهم لترك منازلهم واللجوء إلى حديقة صغيرة هرباً من مناطقهم الساخنة لينقل لنا تفاصيل معاناتهم اليومية وقصص حبهم وتضحياتهم وتأثير الأحداث ومجرياتها على سلوكهم وأفكارهم والعلاقات فيما بينهم.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة «إيه بي سي» عدنان حمزة الشركة المنتجة للمسلسل خلال المؤتمر الصحفي إن المسلسل الذي كتبه أسامة كوكش ويتولى إخراجه سمير حسين يؤكد فكرة أن الحياة مستمرة رغم كل الصعاب في زمن تعصف فيه الأزمات بشتى بقاع الأرض وخاصة منطقتنا.

وتابع حمزة شارحا طبيعة المسلسل إن الحديقة التي تلجأ إليها شخصيات العمل تتحول عبر الحلقات إلى مجتمع صغير يحوي كل شيء تحفل به الحياة بكل متناقضاتها من حب وخوف وأفراح وأتراح وشبع وجوع مبينا أن الحكايات التي عاشها أهل المدينة تختلف عن الحكايات التي يعيشها سكان هذه الحديقة.

وأوضح مدير الشركة المنتجة أن بانتظار الياسمين عمل تدور أحداثه في ظل أزمة إنسانية بعيد كل البعد عن السياسة وتجاذباتها ليرصد تفاصيل علاقات إنسانية واجتماعية وعاطفية ويفرد للحب مساحة واسعة كسبيل وحيد لدحر الحرب ويجسد أحداثه ما يزيد على الثلاثين شخصية مفسحا المجال للابتسامة ليكون لها مكان بين تفاصيل المسلسل فبعض الشخصيات ستكون بطيبتها التي قد تلامس حدود السذاجة قادرة على انتزاع ابتسامة منا رغم قسوة ظروفها.

وتطرق حمزة لنشاط الشركة خلال السنوات الماضية مبينا أن «إيه بي سي» التي تتخذ من مدينة الاستوديوهات في مدينة دبي بالإمارات مقرا رئيسيا لها تعتبر أهم شركة سورية للدوبلاج على مستوى الوطن العربي إذ دبلجت أعمالاً لشركات عالمية كبيرة فضلا عن إنتاجها على مدى ثلاثة مواسم العمل التلفزيوني زنود الست الذي يجمع بين الطبخ والدراما وعرض في العديد من المحطات داخل الوطن العربي وخارجه.

وعن انتظار الياسمين قال مخرج العمل الفنان سمير حسين إن هذا المسلسل الذي جمعه للمرة الثانية مع الكاتب أسامة كوكش بعد مسلسل حائرات تدور أحداثه في شتاء برد قارس عاشت خلاله مجموعة من المهجرين بسبب الأزمة في حديقة صغيرة هجروا إليها من شتات مدن سورية مقيمين فيها أحزانهم والبصيص من أفراحهم.

ورأى حسين أن المسلسل يضيء معاناة شريحة كبيرة من السوريين وما يلاقونه خلال الأزمة من حب وشقاء وتعاطف وجشع واستغلال وتفاصيل صغيرة لا يمكن للحرب أن تلغيها رغم أنها تعتبر ترفاً بالنسبة لمهجر فقد كل شيء.

يشار إلى أن مسلسل بانتظار الياسمين من بطولة سلاف فواخرجي وغسان مسعود وصباح الجزائري وأيمن رضا ومرح جبر وشكران مرتجى ومحمد حداقي وأحمد الأحمد ومحمود نصر وسامر اسماعيل ومحمد قنوع ونادين خوري وحسام تحسين بيك وخالد القيش وعلي كريم وأمانة والي وفائق عرقسوسي ويزن السيد ولينا كرم وآخرين.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق