تكريم فيلم «مريم» بعرض خاص بمهرجان موسكو السينمائي

08 حزيران 2014

.

يشارك الفيلم السوري مريم في مهرجان موسكو السينمائي الدولي من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وبحضور المخرج باسل الخطيب في الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان موسكو السينمائي الدولي في العروض الموازية خارج المسابقة الذي سيفتتح في 19 من الشهر الجاري ويستمر حتى 28 منه.

وكان يفترض أن يكون الفيلم ضمن المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ولكن قوانين المهرجان التي تحتم أن يكون الفيلم من إنتاج السنتين الأخيرتين قد حال دون ذلك كون فيلم مريم من إنتاج العام2011و 2012.

ويحظى الفيلم بسمة تكريمية في المهرجان بعرض خاص كونه الفيلم السوري الأول الذي يعرض في هذا المهرجان من حوالي العقد حيث أعلن المخرج غليب بانفيلوف رئيس لجنة التحكيم عن قائمة الأفلام المتنافسة لهذا العام التي تضم تسعة أفلام منها فيلم رجُلي للمخرج كازيوشي كوماكيري ومأوى و أرض الأحلام للمخرجة بيترا فولب والأخوة و الاعتراف الأخير للمخرجة فيكتوريا تروفيمينكو وغيرها.

ويحكي فيلم مريم الحائز على خمسة جوائز سينمائية عن مصير ثلاث نساء خلال فترة الحرب تسمى كل واحدة منهن مريم ويعشن في أوقات مختلفة في مواجهة الحرب في مختلف جوانبها لكن أيا من النساء الثلاث لم تفقد ما قدمت لها الحياة وهو الحق في الاختيار والاستعداد للتضحية.

يذكر أن الفيلم من بطولة سلاف فواخرجي وأسعد فضة وصباح الجزائري وعابد فهد وميسون أبو أسعد وديمة قندلفت وريم علي ونادين خوري وضحى الدبس بالاشتراك مع جهاد سعد وبسام لطفي وأحمد رافع وسهيل جباعي وفاروق الجمعات ومحمد الأحمد وأمية ملص ومجيد الخطيب وكارين قصوعة ورباب مرهج وغيرهم.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق