ختام مسابقة صلحي الوادي الدولية للمواهب الشابة

30 حزيران 2011

اختتمت يوم الثلاثاء 28 حزيران 2011 فعاليات مسابقة صلحي الوادي للبيانو المخصصة للأطفال واليافعين في دار الأسد للثقافة والفنون، وأحيت حفلة الختام مجموعة من أميز المشاركين في هذه المسابقة، وهم: مجد سرور، بشر البستاني، دوريا زينية، صوفيا شيخ سليمان، ورد خزام، سامية فرح، دانيا كلاس، نوار ملص، يارا البدرة، ريتا شدياق، هوسيب كاركوريان، أمين الحلو، عليا خير بيك، أنجيلا بطرس وجميعهم من سورية، بالإضافة إلى المشارك الذي جاء من اليابان اتسيوكي سكاكيبارا، وتضمن البرنامج معزوفات مختلفة من الموسيقى الكلاسيكية لبيتهوفن وبوتشيني و باخ و تشايكوفسكي و ليست و شوبيرت وغيرهم.

وبعد الموسيقى شكر الدكتور وسيم القطب مدير المسابقة ورئيس لجنة التحكيم فيها السادة والجهات الداعمة لهذه الفعالية وقدم لهم شهادات الشكر والتقدير.
ومن ثم أعلن عن نتائج المسابقة التي جاءت على الشكل التالي:

الفئة A
الجائزة الأولى: دوريا زينية «سورية» جائزة الفنان الياباني ناكاكازي.
الجائزة الثانية: بشر بستاني «سورية» جائزة مسابقة أوساكا اليابانية.
كما نالت الجائزة الثانية أيضاً: صوفيا شيخ سليمان «سورية» جائزة مسابقة أوساكا اليابانية.
الجائزة الثالثة: مجد سرور «سورية».
وذهبت جائزة خاصة من عائلة صلحي الوادي كانت من نصيب كارني بارزكجيان «سورية».
كما نال بعض العازفين جوائز خاصة قدمها السفارة البولونية بدمشق وهم: سارة بيتنجانة «سورية - كندا»، لونا البطل «سورية - حلب» وانيس بارداكجيان «سورية - حلب».


من أجواء مسابقة صلحي الوادي الدولية
للمواهب الشابة


الفئة B
الجائزة الأولى: مناصفة بين سامية فرح «سورية» و يارا بدرة «سورية».
الجائزة الثانية: مناصفة بين دانيا كلاس «سورية» وريتا شدياق «سورية».
الجائزة الثالثة: مناصفة بين نوار ملص «سورية» و ورد خزام «سورية – حمص».

الفئة C
بحسب قرار لجنة التحكيم تم حجب جوائز المرتبة الأولى و الثانية لهذه الفئة وذهبت الجائزة الثالثة إلى هوسيب كاركوريان «سورية – حلب» تقدمة جمعية صدى الثقافية الموسيقية.

من أجواء مسابقة صلحي الوادي الدولية
للمواهب الشابة


الفئة D
الجائزة الأولى: نالها العازف أتسيوكي سكاكيبارا «اليابان» الجائزة الثانية أمين الحلو «سورية – صافيتا».
الجائزة الثالثة: عالية خير بيك «سورية» وكل هذه الجوائز قدمت باسم دار الأوبرا السورية تقدمة مجموعة عبدالرحمن العطارK، ونالت الطالبة السورية أنجيلا بطرس جائزة خاصة وهي عبارة عن ورشة عمل في بريطانيا، وهي جائزة المجلس الثقافي البريطاني.

من أجواء مسابقة صلحي الوادي الدولية
للمواهب الشابة

وفي تصريح للموسيقي جوان قرجولي مدير معهد صلحي الوادي للموسيقى - الجهة المنظمة – لـ«اكتشف سورية» قال: «تبقى الجوائز قيمة معنوية للموسيقي وخاصة وهو في بداية حياته، والأهم في هكذا نشاطات هو ذلك التجمع الذي يضم فئة عمرية مادون الثامنة عشر من بلدان ومحافظات مختلفة وهذا يعطيهم طاقة لدفع نحو نشوء موسيقي محترف لا يخاف المسارح والوقوف أمام موسيقيين كبار وأقصد لجنة التحكيم بدون أي إرباك».

وتابع قائلاً: «كما أن التحضير لهكذا مسابقة يراد لها مدة زمنية لا يقل عن عام وهذا يشكل عند المشارك حافز كي يتمرن كثيراً، وهذه الأشياء كلها أهم من القيمة المادية برأي».

وأنهى حديثه قائلاً: «لابد أن أشكر د. وسيم القطب مدير المسابقة ورئيس لجنة التحكيم الذي بذل جهداً كبيراً، وكل من وقف معنا لاستمرار هذه الفعالية، وكانت لفتة جميلة من عائلة الراحل صلحي الوادي التي قدمت آلة بيانو كجائزة خاصة لأحد المشاركين وأشكر كل وقف ورائنا من أشخاص وشركات وجهات داعمة».


إدريس مراد - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

من أجواء مسابقة صلحي الوادي الدولية للمواهب الشابة

من أجواء مسابقة صلحي الوادي الدولية للمواهب الشابة

من أجواء مسابقة صلحي الوادي الدولية للمواهب الشابة

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

ليليان:

كتير حابة يكون في تبني للمواهب الشابة بالغناء في أصوات كتير حلوة بسورية بس قليلة الحفلات البتصير بدار الاوبرا بخصوص هالشي ياريت معهد صلحي الوادي أو أي معهد كبير متلو بيتبنى هيك شي وبيستدعي ذوي الأصوات الحلوة اللي مابهمن شهرة وغيرو همن بس يشاركو بشي راقي وبفعاليات موسيقية راقية تناسب طموحاتن ومواهبن

سورية