قرجولي يطلق أكاديمية أوتار أون لاين لتعليم الموسيقا عن بعد

04 أيار 2015

.

أطلق الموسيقي جوان قرجولي مساء اليوم أكاديمية أوتار أون لاين لتعليم الموسيقا عبر شبكة الانترنت وهي أول تجربة لتعليم الموسيقا عن بعد على مستوى العالم بعد أن استغرق تجريب الموقع الالكتروني للأكاديمية عامين.

وقال قرجولي خلال مؤتمر صحفي عقده بفندق أمية في دمشق: «انطلاقا من إيماننا بأن الفنون للجميع ويستطيع الجميع تعلمها بادرنا بتأسيس مركز أوتار أون لاين لتعليم أنواع الفنون عن طريق الانترنت حيث يستطيع الطالب تعلم الموسيقا بشكل مباشر أينما كان».

وأوضح قرجولي أنه من خلال معرفته بحاجة معظم المحافظات السورية إلى معاهد تعليم الموسيقا وخاصة في الأرياف وإيمانا منه بضرورة نشر تعليم الموسيقا للجميع بحيث لا تكون حكراً على الموهوبين أو أصحاب الحظ بدخول أحد معاهد وزارة الثقافة لتعلم الموسيقا أطلقنا «أكاديمية أوتار أون لاين» لتعليم الموسيقا افتراضيا.

وبين قرجولي أنه يبدأ العام الدراسي للطالب اعتبارا من تاريخ الدرس الاول له وعليه يستطيع أي طالب الانتساب للمركز في أي وقت ويتم فتح صف له مباشرة وذلك عن طريق كتابة رسالة تفيد برغبته بالتعلم وإرسالها على البريد الالكتروني حيث يمنح المركز كل طالب وثيقة مصدقة من قبلنا تثبت عدد السنوات التي درس فيها شرط الا تقل عن ثلاث سنوات متتالية مع العلم أن الدرسين الأولين مجانيان.

وعن المواد والآلات الموسيقية التي يتم تدريسها أوضح قرجولي أنه يتم تدريس الصولفيج مع نظريات الموسيقا وعلم الهارموني الموسيقي «علم الانسجام» ونظريات الموسيقا العربية «فن المقامات» إضافة إلى العود والغيتار والبيانو والقانون والفلوت والغناء.

وأشار قرجولي إلى أنه تلغى عضوية الطالب في حال الإساءة إلى سمعة المركز بأي تصرف أو نشاط يتعارض مع التوجهات الفنية للمركز.

حول الصعوبات التي واجهت إطلاق المعهد على الإنترنت يوضح قرجولي أنها عقبات تتعلق بتأمين مبرمجين قادرين على تقديم موقع تعليم متكامل وبتشغيل هذا المركز الأول من نوعه في العالم إلى جانب مشاكل انقطاع الكهرباء وبطء الإنترنت وانقطاعه أحيانا.

يذكر أن جوان قره جولي من مواليد دمشق عام 1972 درس في المعهدين العربي والعالي للموسيقا في دمشق وتخرج منه سنة 1997 وتدرب على يد أشهر عازفي العود في العالم كما شارك في ورش عمل مع موسيقيين من الهند واليابان واليونان وعزف في أكثر من أربعة عشر بلدا وحاز دروعاً تكريمية من سورية ولبنان ومصر وتونس كما حاز جائزتين في مجال الموسيقا التصويرية للأفلام من اليابان وسريلانكا.




شذى حمود

sana.sy

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق