أمسية موسيقية لفرقة كورال الحجرة للمعهد العالي للموسيقى وفرقة بركومانيا

07 02

تُحيي فرقة كورال الحجرة في للمعهد العالي للموسيقى بقيادة المايسترو فيكتور بابنكور، و«فرقة بركومانيا» الإيقاعية بقيادة سيمون مريش، أمسية موسيقية لتقديم أعمال المؤلف الموسيقي الأرجنتيني المعاصر آرييل راميريتز، عند الساعة 8 من مساء الأربعاء 10 شباط 2010 على مسرح الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

والجدير بالذكر أنّ فرقة بركومانيا هي فرقة إيقاعية محترفة، تأسّست في 2008، وتتألف من طلاب وخريجي وأساتذة المعهد العالي للموسيقى. تمتلك الفرقة برنامجاً متنوعاً من المقطوعات الموسيقية الإيقاعية من مختلف الأنماط والأشكال والمشارب، بالإضافة إلى مجموعة من القطع الموسيقية العالمية من ألحان ورقصات فلكلورية لعدد من شعوب العالم بمختلف الثقافات الشرقية، والإفريقية، والأوروبية، والأمريكية، اللاتينية، والتي تمّ إعدادها لتعزف من قبل الفرقة على آلاتها الإيقاعية التي يتجاوز عددها 30 من الآلات الإيقاعية الشرقية التقليدية، والآلات الغربية الكلاسيكية، والآلات المميزة والمعروفة في إفريقيا ودول أميركا اللاتينية.

يقود الفرقة ويشرف عليها الأستاذ سيمون مريش -مدرّس مادة الإيقاع في المعهد العالي للموسيقى-. وقد قدّمت عدداً من الحفلات بشكّلٍ منفرد، وبمرافقة عدد من الفرق الموسيقية كفرقة «قوس قزح الكورالية»، و«فرقة جوقة الفرح»، و«فرقة حوار»، بالإضافة إلى مشاركتها في عدد من المهرجانات: مهرجان القلعة والوادي 2008، مهرجان المحبة في الإمارات العربية المتحدة 2008، ومهرجان الجاز في قلعة دمشق 2009، وعدد من الحفلات في إطار مشروع «موسيقى على الطريق» في الحدائق العامة بدمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق