اختتام فعاليات مهرجان القلعة والوادي للثقافة والفنون في حمص

07 آب 2010

اُختتم «مهرجان القلعة والوادي للثقافة والفنون» بحمص، بمجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، مساء الخميس المنصرم 5 آب 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الفعاليات قد تضمنت رفع ثاني أكبر علم سوري بطول 100 متر وعرض 60 متراً على سفوح جبل السايح، إضافةً إلى افتتاح الملتقى الإعلامي الثالث، وسوق الصناعات الشعبية التراثية ضمن القلعة، وفعاليات شعبية وتراثية ورياضية منوعة.

كما وتخلّل المهرجان إقامة معرض لرسوم الأطفال في إحدى قاعات القلعة شمل رسوماً لـ 30 طفلاً مشاركاً حول رؤيتهم للقلعة، وتقديم مقطوعات موسيقية وغنائية راقصة للفرقة الفلهارمونية السورية، وفرقة المهتار التركية، وحفلة زجلية غنائية في قرية رباح لـ «فرقة زجل ربلة».

كما وتضمنت الفعاليات الرياضية افتتاح بطولة كرة الطائرة في قرية مشتى عازار بمشاركة 4 فرق، إضافةً إلى مسابقة الرماية بمشاركة 20 رامياً من مختلف مناطق المحافظة، ومسابقات للأطفال شملت رياضة السباحة وشد الحبل والعاب تلي ماتش.

كما أقيمت خلال المهرجان ورشة عمل حول النباتات الطبية في بادية الشام، ومعارض للرسم والكتاب والنحت والتصوير الضوئي، إضافةً إلى تكريم مغتربين من المنطقة وشعراء وعروض مسرحية للأطفال، وأمسيات شعريّة وحفلات فنية وغنائية بمشاركة مطربين سوريين وعرب.

وقدم أهالي قرية حبنمرة تصاميم لبيوت القرية القديمة المصنوعة من الحجر البازلتني الأسود، حيث أحضر كلّ مشارك معه ما يقتنيه من أدوات قديمة تراثية منزلية وزراعية و أكلات شعبية تراثية، إضافةً إلى ارتداء الزي التراثي القديم الذي اشتهرت به منطقة الوادي وقرية حبنمرة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق