سهرة فلكلورية شعبية والعديد من الفعاليات في وادي النضارة بحمص

01 08

سهرة فلكلورية شعبية أُقيمت في قرية مريمين، بمنطقة وادي النضارة مساء أمس الجمعة 31 تموز 2009، تخللها عرس شعبي جسد عادات وتقاليد الزواج التي كانت متبعة سابقاً، إضافةً إلى أغان شعبية وتراثية وعرض للأزياء الشعبية، وذلك ضمن فعاليات مهرجان القلعة والوادي للثقافة والفنون.

وكما تمّ افتتاح معرض للمصور الضوئي ميشيل خورى تضمن عدداً من الصور الضوئية التي تظهر المواقع والمعالم الأثرية والسياحية الموجودة في سورية، ومقارنتها مع صور أخرى لمواقع سياحية في دول العالم، بهدف إبراز ما تتمتع به مناطقنا السياحية من ميزات تتفوق في كثير من المواقع عن مثيلاتها في دول العالم.

وافتتح أيضاً سوق شعبي في شارع النبعة قرية مريمين تضمن بعض الأدوات والأواني المنزلية القديمة، وأطباق القش، وأكلات وأزياء شعبية حظيت بإعجاب الحضور الذين غصت بهم القرية.

وقد شارك الشباب السوريون المغتربون أيضاً بجولة سياحية للتعرف على أهم المعالم السياحية والأثرية الموجودة في منطقة الوادي. كما حضروا أيضا عرضاً تفصيلياً قدمه مشروع روافد لدى الأمانة السورية للثقافة والتنمية للتعريف ببرامجه الثقافية التي تهدف إلى دعم المبادرات الخلاقة في جميع المناحي الثقافية .


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق