معرض للأعمال اليدوية في حمص بمشاركة جمعيات أهلية

28 شباط 2016

.

يضم معرض الأعمال اليدوية الذي افتتح اليوم في صالة الطارق بحي الحمرا في حمص مئات الأشغال اليدوية من المطرزات والمنسوجات الصوفية والقطع الفنية واللوحات التي نفذتها نساء وأطفال في عدد من الجمعيات الخيرية بالمحافظة.

ويهدف المعرض الذي تقيمه مديرية سياحة حمص بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية لدعم الفئات الأكثر احتياجا وتوفير فرص عمل لهم.

وأوضح المهندس حسين وسوف مدير سياحة حمص أن المشاركين في المعرض من ذوي الشهداء وأصحاب الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة معتبرا أن المعرض يسهم في زرع الفرح في نفوس الأطفال وهذا يعد بمثابة رسالة للعالم بان المدينة رغم جراحها ستنتصر على الأيادي المجرمة التي حاولت العبث بأمنها وتماسكها الاجتماعي.

وأشار وسوف إن الأعمال المشاركة تمثل حمص بكل مناطقها بما يعزز موروثها الثقافي والتراثي ونقله من الأمهات والجدات إلى الأبناء وتشمل المنسوجات الصوفية وتدوير نفايات البيئة إلى جانب لوحات فنية متنوعة.

بدوره بين المطران جورج أبو زخم مطران حمص للروم الأرثوذكس أن هذه الأعمال تؤكد اهتمام الجمعيات الخيرية بمختلف شرائح المجتمع بهدف تنمية القدرات والطاقات ولنشر عمل مشترك نابع عن فعل محبة بتعاون وتعاضد المجتمع السوري الواحد بكل أطيافه.

ولفتت ورود حمزة مديرة مشروع لمسة حمصية إلى أن الهدف من المشروع تشغيل النساء والفتيات في مراكز الإقامة المؤقتة والمتضررين جراء الأزمة إضافة إلى رعاية مواهب الأطفال لملء أوقات فراغهم بكل ما هو ممتع ومفيد.

وأشار تمام العلي المدير المالي في المعمل التابع لمؤسسة الشهيد إلى المشاركة بمختلف المنتجات التي يعود ريعها لذوي الشهداء والمتضررين من الأزمة من لباس أطباء والتمريض ومعاطف الجراحين وألبسة المدارس والعمال.

وانطون شاهين أمين سر جمعية عضد الفقراء الأرثوذكسية بحمص بين أن مشاركة الجمعية تمثلت بمنتجات مشروع بيت المونة الذي نفذته الجمعية بالتعاون مع برنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائي لتشغيل السيدات اللواتي يعشن ظروفا صعبة مشيرا إلى أن ريع هذه المنتجات يعود للجمعية لدعم أهدافها في تقديم الخدمات الطبية والصحية للمحتاجين.

من جهتها أشارت رولا السباعي مديرة مركز الأطفال “صن كيدز” أن المركز يعمل على تنمية الجوانب الإبداعية لدى الأطفال وتقديم الرعاية اللازمة لهم في مختلف المجالات التي يرغبون مزاولتها من رسم وأشغال يدوية ونحت صلصال موضحة أنه مضى على انطلاق العمل بالمركز أربعة أشهر.

من جانبه أشار عيسى بدران رئيس مجلس إدارة جمعية كريم الخيرية بحمص إلى أنه تمت المشاركة بالمعرض من خلال عرض قسم من أشغال أطفال الشهداء إضافة إلى مشغولات صوفية وشراشف وغيرها في رسالة للعالم بان سورية صامدة في وجه أصعب الظروف وأبناء شهدائها ينتجون ويبدعون.


ومديرة جمعية الرجاء ميساء عجم أوغلي لفتت إلى أن مشاركة الجمعية تضم نتاج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة للتأكيد على برنامج الجمعية القائم على دمج هؤلاء الأطفال بالمجتمع.

من جهتها أوضحت أماني مسعود مديرة المشروع التعليمي في جمعية شباب الخير إلى المشاركة عبر إنتاج وسائل تعليمية مبتكرة عن طريق اللعب للأطفال يستخدمها المربون في البيت والمدرسة ويعود ريعها لدعم مركز لمسة هدوان لمرضى السرطان التابع للجمعية.

فيما بينت هيفاء جندلي رئيسة اللجنة النسائية في الجمعية الخيرية الإسلامية أن مشاركتهم جاءت من خلال إنتاج المشغل اليدوي الذي يعود تأسيسه إلى عام 1988 و يضم أشغال خياطة وتطريز.

يشار إلى أن المعرض مستمر لغاية يوم الثلاثاء القادم ويستقبل زواره من الساعة الثانية ظهرا و لغاية التاسعة مساء.


اكتشف سورية

sana.sy

Share/Bookmark

صور الخبر

معرض للأعمال اليدوية في حمص بمشاركة جمعيات أهلية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق