فيكتور بابنكور يقود كورال الحجرة في أمسيةٍ موسيقيةٍ بدار الأسد

20 02

بقيادة المايسترو الروسي فيكتور بابنكور، أحيت فرقة كورال الحجرة للمعهد العالي للموسيقى أمسيةً غنائية عربية على مسرح الدراما في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق، قدمت فيها أغانٍ من التراث لمؤلفين موسيقيين عرب، كسيد درويش، وفؤاد شلغين، وزكي ناصيف، والأخوين رحباني.

ومن أغنيات التراث التي قدمتها الفرقة أغنية عالروزانا، وعالمايا، وها الأسمر اللون، وفوق النخل، وموشح لما بدا يتثنى، بينما غنت المجموعة للأخوين رحباني: بعدك على بالي، وزهرة المدائن، والهوى، والجيران، بالإضافة إلى أغنية للسيد درويش بعنوان الحلوة دي، وطلوا حبابنا لزكي ناصيف، ويا وارد عالبير لفؤاد شلغين وغيرها.

ورافق الفرقة عازف الإيقاع مازن حمزة، و محمود كنفاني بآلة الدربكة والطبل، بينما عزفت جمانة عبيد على البيانو في بعض الأغنيات كأغنية حلوة يا بلدي لداليدا، وموشح يا غزالا قد جفاني.

واختتمت الفرقة الأمسية بأغنية للمؤلف الموسيقي حسام الدين بريمو.

ويذكر أن فيكتور بابنكور درس في المعهد العالي الوطني للموسيقى في موسكو عام 1968، وعمل كمدرسٍ في معهد روسيا للموسيقى، كما عمل قائداً رئيساً لفرقة كبيرة مكونة من 100عازف، كما أنّه يعمل منذ عام 1992 مدرسا في المعهد العالي للموسيقا بدمشق، كما أنّه حاز عام 1986 على وسام الاستحقاق كرجل ثقافة من جمهورية روسيا الاتحادية

يعمل في المعهد العالي للموسيقى في دمشق كقائدٍ للكورال الكبير ومدرّس للمواد النظرية (هارموني- تحليل القوالب الموسيقية- تدريب أذن) منذ عام 1992.

أسّس و يقود حتّى الآن فرقة كورال الحجرة السورية المؤلفة من 70 فرد .

ألّف العديد من الكتب الموسيقية لطلبة المعهد العالي للموسيقى بدمشق: تمارين هارموني على البيانو، تحليل القوالب الموسيقية، قاموس الموسيقى بالعربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق