جولة على الحمامات الأثرية في جنوب سورية

07 11

في ختام ندوة بالانيا تيرم وحمامات

اختتمت ندوة بالانيا تيرم وحمامات التي امتدت فعالياتها قرابة أسبوع برحلة سياحية جميلة إلى ربوع سورية الجنوبية، وتحديداً إلى محافظتي درعا والسويداء، وهما المحافظتان اللتان تعدان موطناً لتراث أثري هائل متنوع، يمتد من العصور القديمة، مروراً بكافة المراحل التاريخية والحضارات المتعاقبة التي وجدت على هذه الأرض الطيبة.

ومثل «اكتشف سورية» في هذه الرحلة المميزة المصور الضوئي عبد الله رضا الذي وجد في هذه الرحلة فرصة سانحة ليضيف إلى أرشيفه (وأرشيف اكتشف سورية) مجموعة متكاملة من الصور التي تؤرشف هذا التراث الرائع، وخصوصاً هذا الجانب الذي لم يُسلط عليه كثير من الاهتمام سابقاً، ألا وهو الحمامات الأثرية. وعن خط سير الرحلة قال: «غادرنا دمشق صباح يوم الجمعة 6 تشرين الثاني 2009، باتجاه المحافظة الجنوبية، حيث توجهنا أولاً إلى بصرى، وابتدأنا بزيارة الحمامات الأثرية في المدينة، ثم توجهنا إلى المدينة الأثرية في بصرى ومنها إلى مدرج بصرى».

وتابع قائلاً: «وبعد فترة استراحة وغداء، تابعنا سيرنا إلى محافظة السويداء، حيث زرنا قرية سليم والتي تحتوي على حمامين أثريين بالغي الروعة، ومنها إلى شهبا وآثارها الخلابة وحماماتها المميزة».


محمد رفيق خضور
الصور لـ: عبد الله رضا

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

الحمامات الجنوبية في بصرى

من المشاركات في الندوة

الحمامات الجنوبية في بصرى

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

رياض السعدي:

شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة وعلى هذه الصور الجميلة....اختصرنا وقت كتير بالحصول على هذه الصور...والله يعطيكن العافية جميعا

syria