مهندسون سوريون يشاركون في دورة لليونسكو حول المحافظة على التراث من التخريب الممنهج

13 كانون الثاني 2016

.

بدأت في مكتب اليونسكو ببيروت فعاليات التدريب لفريق العمل من المديرية العامة للآثار والمتاحف حول استخدام التقنيات الحديثة في توثيق التراث الثقافي، وذلك يوم الاثنين 11 كانون الثاني 2016.

يقيم التدريب منظمة ICOMOS (المجلس الدولي للأوابد والمواقع الأثرية) ومؤسسة CyArk 500 (منظمة غير حكومية متخصصة بالتوثيق الرقمي الثلاثي الأبعاد للمواقع الأثرية المسجلة على قائمة التراث العالمي) وذلك ضمن إطار مشروع Anqa الذي يركز على التوثيق السريع الثلاثي الأبعاد للتراث الثقافي المعرض للخطر في سورية والعراق وبالتعاون مع مشروع الحماية الطارئة للتراث الثقافي السوري في بيروت.


الهدف من التدريب الذي يستمر لمدة 3 أيام تشكيل فريق من ذوي الخبرة في المنهجيات المتقدمة للتوثيق السريع للتراث المهدد بالخطر في العديد من المواقع الأثرية، كما يقدم الدعم التقني للفريق الوطني في مجال تقنيات المسح الليزري الثلاثي الأبعاد والتصوير الفوتوغرامتري للمواقع الأثرية المتضررة وذلك بسرعة ودقة عالية، مما يساعد على تقديم وثائق يمكن استخدامها خلال مرحلة الترميم أو إعادة البناء.

يشارك في التدريب خمسة متدربين من المديرية العامة للآثار والمتاحف، ومن المتوقع أن يبدأ الفريق المتدرب في توثيق عدداً من الأوابد الهامة في مدينة دمشق القديمة وذلك كمرحلة أولى من برنامج التوثيق الرقمي الذي سيشمل العديد من المواقع الهامة في سورية.


اكتشف سورية

موقع المديرية العامة للآثار والمتاحف

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

مهندسون سوريون يشاركون في دورة لليونسكو

مهندسون سوريون يشاركون في دورة لليونسكو

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق