وفد رفيع المستوى يزور تدمر

06 أيار 2016

.

وصل وفد روسي بالأمس الخميس 5 ايار 2016 برئاسة وزير الثقافة فلاديمير ميدينسكي إلى مدينة تدمر، يضم الوفد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف، ومدير متحف الأرميتاج في مدينة سانت بطرسبورغ المستشرق ميخائيل بيوتروفسكي ورئيس معهد الآثار في الأكاديمية الروسية للعلوم نيكولاي ماكاروف، بالإضافة إلى مدير المركز الإقليمي للتراث العالمي في البحرين الدكتور منير بوشناقي والمندوبين الدائمين لدى اليونسكو من سورية وروسيا وزمبابوى والفيلبين والصين وصربيا والبيرو وجنوب إفريقيا وأرمينيا والهند.


زيارة الوفد لمعبد بل

وكان باستقبال الوفد من الجانب السوري السيد وزير الثقافة الاستاذ عصام خليل ومعاون وزير الخارجية الدكتور أيمن سوسان والمدير العام للآثار والمتاحف د. مأمون عبد الكريم ومدير شؤون المتاحف د. أحمد ديب ومديرة مواقع التراث العالمي م. لينا قطيفان. وقد قام الوفد بالاطلاع على مدى الدمار الذي خلفه التنظيم الإرهابي “داعش” أثناء سيطرته على هذه المدينة الأثرية المدرجة على قائمة اليونسكو، وذلك تمهيداً لتقديم الدعم لأعمال تقييم الأضرار والتدخل الإسعافي وإعادة التأهيل للأوابد المتضررة ضمن خارطة طريق يتم وضعها بالتعاون مع الجهات الأثرية الدولية التي عملت في تدمر سابقاً وتحت مظلة اليونسكو.

في نهاية الجولة قدمت أوركسترا مسرح ماريينسكي الروسي بقيادة المايسترو “فاليري غيرغييف”، حفلا موسيقيا على مسرح تدمر الأثري.


اكتشف سورية

موقع المديرية العامة للآثار والمتاحف

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

وفد رفيع المستوى يزور تدمر

وفد رفيع المستوى يزور تدمر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق