تدشين الأعمال الفنية الفائزة في مسابقة الفن في المدينة بدمشق

11 كانون الثاني 2011

تمّ تدشين الأعمال الفنية الفائزة في مسابقة الفن في المدينة، التي نظمها مشروع التشاركية الثقافية من أجل إحياء التراث، صباح اليوم الثلاثاء 11 كانون الثاني 2011، وذلك في ساحة عرنوس وحي ساروجة وحديقة القرماني.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ ساحة عرنوس قد ازدانت بعمل خشبي ضخم حمل عنوان: «الكرسي الدمشقي»، الذي فاز بالمركز الأول في المسابقة، وهو من تصميم الطالبة في كلية العلوم السياسية مايا الكاتب، والمهندس المعماري الكندي الجوابرة.

كما تزين أيضا سوق ساروجة الأثري بنحو 14 عملاً تركيبياً، حملت عنوان: «لحظة»، وحازت المركز الثاني في المسابقة وقام بتصميمها كلّ من المهندسين المعماريين إياس شاهين ووسام العسلي وهي موزعة في أماكن مختلفة منه. أما في حديقة القرماني فتوضع تمثال حديدي ضخم، حصل على المركز الثالث وحمل عنوان: «بوابة..عناصر من بيت عربي» من تصميم قمر عامر، ويختصر العمل في أجزائه الكثير من تفاصيل البيت الدمشقية القديمة.

من جانبها بيّنت رولا أبو خاطر -المهندسة المعمارية والباحثة في المعهد الفرنسي للشرق الأدنى- في حديثها لسانا أنً اختيار الأعمال الفائزة في المسابقة جاء بناءً على تحكيم لجنة مختصة تضمنت أسماءً مهمة في الفنون وممثلين عن الجهات الداعمة والمتعاونة.

ومن الجدير ذكره أنّ مشروع التشاركية الثقافية من أجل إحياء التراث ينفذ بدعمٍ من محافظة دمشق وبعثة الاتحاد الأوروبي، ومن السفارة الهولندية في سورية، تحت إدارة وتنظيم مكتب دمشق القديمة في المركز الفرنسي لدراسات الشرق الأدنى، بالتعاون مع جمعية النهضة الفنية والمركز الهولندي للدراسات الأكاديمية والمركز الدنماركي في دمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق