الأربعاء القادم: الفرقة السيمفونية الوطنية السورية في أمسية موسيقية بدار الأسد

26 كانون الأول 2011

تقدّم مؤلفات أوركسترالية من تأليف مياس اليماني

تستضيف دار الأسد للثقافة والفنون (أوبرا دمشق) أمسية موسيقية تحييها الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة ميساك باغبودريان، وذلك في التاسع والعشرين من كانون أول الجاري الساعة الثامنة مساءً على مسرح الأوبرا، تقدّم فيها مؤلفات أوركسترالية من تأليف عازف الكمان مياس اليماني.

يتضمن برنامج الحفل مقطوعات منها: «قصة سورية، ذكريات من سورية، عمر، كان ياما يوم، رقصات شرقية، متتالية الحج (فخر العنقاء، صلاة، قافلة عبر الصحراء)».

شارك مياس في العديد من الجولات مع الأوركسترا السيمفونية الوطنية السورية في دمشق وغيرها من البلدان العربية، بالإضافة لمشاركته في افتتاح دار أوبرا دمشق 2004، ومهرجان الكمان الشرقي في عمان 2003، وأوركسترا Euro Oxidant في دمشق وبيروت وعمان. وكان الظهور الأول له كعازف منفرد مع الأوركسترا السيمفونية الوطنية السورية عام 2001 في سورية، و2000 في العراق.

إلى جانب اليماني تشارك في الأمسية أيضاً عازفة الكمان ماريا أرناؤوط، والتي شغلت منصب العازفة الأولى في الفرقة السيمفونية الوطنية السورية، وهي أستاذة الكمان في المعهد العالي للموسيقى منذ 2004. تُدير أرناؤوط أوركسترا الأطفال والشباب السورية التي بادرت إلى تأسيسها في صيف 2008، وقد عُينت بداية عام 2011 مديراً عاماً لدار أوبرا دمشق.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق