تحية سلام من سورية يطلقها فريق شباب الملتيميديا السورية في دار الأوبرا

12 نيسان 2014

.

بهدف توجيه رسالة إلى العالم عنوانها «قوة السلام» وليدرك الجميع أن للمجتمع السوري روح محبة لن تنطفئ بالرغم من أصوات الحرب والدموع قدم فريق شباب الملتيميديا السورية بالتعاون مع دار الأسد للثقافة والفنون مساء أمس أمسية موسيقية وغنائية بعنوان «تحية سلام من سورية» على مسرح الأوبرا.

وتضمنت الامسية التي شاركت فيها جوقة مار افرام السرياني وجوقة الكنيسة الانجيلية وفرقة رواق العرفي للثقافة والتراث وجوقة مار يوسف وجوقة الوان وفرقة نبض مجموعة متنوعة من التراتيل الدينية والأغاني الوطنية والاجتماعية التي عبرت عن ثقافة السلام والامل والمحبة والمستقبل .


جانب من الحفل


وأدى أطفال جوقة الوان التي هي احدى جوقات لونا للغناء الجماعي بقيادة حسام الدين بريمو مجموعة من الأغاني بعدة لغات اجنبية بعضها من التراث الشعبي الايطالي اضافة الى أغنية باللغة العربية بعنوان «ياسمينة ووردة» من كلمات والحان بريمو عبروا من خلالها عن حبهم للوردة الشامية التي يفوح عطرها في كل مكان من الدنيا.

وغنت مجموعة من فرقة نبض باقة من الأغاني الوطنية منها «دمعة سورية» من كلمات وألحان رامي الحمصي و«رح تبقى بلدنا» من كلمات اميل عبود والحان كارو دردربان و«سورية أرضا وشعبا» من كلمات وألحان سليم فرح بهدف إحياء الأمل في قلوب الناس ومحاربة ثقافة الموت والتأكيد على أن إرادة الحياة أقوى من أي شيء.

كما أدت مجموعة من جوقات كنائس دمشق كالإنجيلية الوطنية في دمشق وماريوسف وجوقة مار افرام السرياني البطريركية تراتيل دينية بيزنطية وسريانية منها /يا رب ارحم/ أن الملاك / أنه واجب حقا/سلام ومحبة/ نادت بالسلام والمحبة والإخلاص.


جانب من الحفل


يشار إلى أن فريق شباب الملتيميديا السوري هو فريق اجتماعي تطوعي يضم مجموعة من الشباب من مختلف الكنائس في جميع المحافظات السورية حيث يعمل على استخدام الثقافة والإعلام والتكنولوجيا الحديثة كأدوات فاعلة في عملية التنمية لتقوم بدور مؤثر وإيجابي داخل المجتمع السوري.


شذى حمود

سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

تحية سلام من سورية يطلقها فريق شباب الملتيميديا السورية في دار الأوبرا

تحية سلام من سورية يطلقها فريق شباب الملتيميديا السورية في دار الأوبرا

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق