نجوم سورية يحصدون جوائز الـ«Jordan Awards 2010»

30 تشرين الأول 2010

ودريد لحام أبرز المكرمين

حصدت النجمة السورية سلافة معمار جائزة «تايكي» الذهبية عن دورها في مسلسل «ما ملكت أيمانكم» ضمن فئة أفضل ممثلة عربية في مهرجان «Jordan Awards 2010»، كما حاز المخرج السوري «نجدة إسماعيل أنزور» جائزة أفضل مخرج عربي عن نفس المسلسل، فيما منح النجم «بسام كوسا» جائزة أفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل «وراء الشمس» مناصفةً مع النجم المصري «يحيى الفخراني» بطل مسلسل «شيخ العرب همام»، واستحق مسلسل «القعقاع» من إخراج السوري «المثنى صبح»، وإنتاج شركة سورية الدولية، وتلفزيون قطر؛ جائزة أفضل مسلسل تاريخي عربي، وحصدت النجمة «صبا مبارك» جائزة أفضل ممثلة أردنية عن دوريها في مسلسلي «أنا القدس»، و«وراء الشمس»، كما كرم المهرجان الذي يقام هذا العام بنسخته الثانية الأستاذ «دريد لحّام» عن مجمل مسيرته الفنية.


تكريم الفنان الكبير دريد لحام
في المهرجان الفني الكبير Jordan Awards 2010 بالأردن

وتم الإعلان عن الجوائز مساء أمس الجمعة 29-10-2010، بمركز «الحسين بن طلال للمؤتمرات» المطل على البحر الميت، في حفل وصفته وسائل الإعلام الأردنية بأكبر تجمع فني في التاريخ، قدمّه الممثل الأردني «نضال نجم»، وحضره نخبة من نجوم الدراما والثقافة والإعلام في العالم العربي، وكان من بين النجوم السوريين الحاضرين في الحفل: كندة علوش، سلوم حداد، سوزان نجم الدين ومصطفى الخاني.

ورشح نجوم سورية عن سبع فئات من أصل تسعة من الجوائز العربية التي خصصها المهرجان هذا العام: جائزة أفضل مسلسل تاريخي عربي «القعقاع»، أفضل عمل كوميدي عربي «ضيعة ضايعة»، أفضل مسلسل اجتماعي عربي «وراء الشمس»، أفضل مخرج دراما عربية «نجدة أنزور»، أفضل ممثل تلفزيوني عربي «بسام كوسا»، أفضل ممثلة تلفزيونية عربية «أمل عرفة، سلافة معمار، وكندة علوش»، أفضل مطربة عربية «أصالة نصري».


النجمة السورية سلافة معمار، و النجمة الأردنية صبا مبارك
في المهرجان الفني الكبير Jordan Awards 2010 بالأردن

ومنح مهرجان Jordan Awards في نسخته الثانية عشرين جائزة للفنانين والمبدعين العرب في مجال الغناء والموسيقى والدراما التلفزيونية والإعلام، من الأردن والعالم العربي، وعلى مرحلتين: في المرحلة الأولى اختارت لجان التحكيم المتخصصة أفضل المتبارين لعام 2010، والمرحلة الثانية كان القرار فيها للجمهور العربي من خلال التصويت على الموقع الإلكتروني للمهرجان، وقام باختيار الفئات لهذا العام 3 لجان مكوّنة من أسماء فنية وثقافية بارزة في الوطن العربي، وضمت هذه اللجان في عضويتها من سورية: الفنانة رغدة، الموسيقار سهيل عرفة، الإعلامي تميم الضويحي -مدير دائرة تنسيق البرامج في الفضائية السورية-، والصحفي والناقد ماهر منصور -المسؤول عن الملحق الخاص بالدراما في جريدة تشرين السورية-، وتم الإعلان عن الأسماء المرشحة للجوائز في 30- 8 – 2010.

وحصل الفائزون على جائزة «تايكي» الذهبية من تصميم النحات السوري «مصطفى علي»، وترمز إلى آلهة الحظ، وهي من خادمات الإله «زيوس» الذي أحبها زيوس حباً شديداً فكانت عشيقته التي تحمل معها دائماً دولاب الأقدار أو الأبراج التي أصبحت مسؤولة عنه باعتبار أن الحظ يرتبط ببرج الشخص الذي يولد فيه، وكانت من أكبر الآلهة في المرحلة الهيلنستية والرومانية، حيث طغت على كل الآلهات وانتشرت انتشاراً واسعاً وكبيراً في الشرق وتحديداً في الأردن وفي جميع مدنه..


صورة جماعية للمكرمين
في المهرجان الفني الكبير Jordan Awards 2010 بالأردن

وجاءت قائمة الفائزين بـ «تايكي» هذا العام على النحو التالي:

أفضل مسلسل اجتماعي عربي لعام 2010: المسلسل المصري «أهل كايرو».
أفضل مسلسل تاريخي عربي لعام 2010: «القعقاع بن عمرو التميمي».
أفضل مسلسل كوميدي عربي لعام 2010: المسلسل المصري «عايزة اتجوز».
أفضل مطرب عربي لعام 2010: «كاظم الساهر».
أفضل مطربة لعام 2010: «إليسا».
أفضل ممثل تلفزيوني عربي لعام 2010: تقاسم الجائزة النجم «بسام كوسا» عن دوره في مسلسل «وراء الشمس»، مع النجم المصري «يحيى الفخراني» بطل مسلسل «شيخ العرب همام».
أفضل ممثلة تلفزيونية عربية لعام 2010: النجمة «سلافة معمار» عن دورها في مسلسل «ما ملكت أيمانكم».
أفضل مخرج عربي لعام 2010: المخرج السوري «نجدة إسماعيل أنزور» عن مسلسله «ما ملكت أيمانكم».
أفضل إعلامي عربي لعام 2010: «سعود الدوسري» من المملكة العربية السعودية.

ومن بين الجوائز الأردنية: ذهبت جائزة أفضل مخرج أردني لـ «محمد عزيزية» عن مسلسل «سقوط الخلافة»، وأفضل ممثلة أردنية للنجمة «صبا مبارك» عن دوريها في مسلسلي «أنا القدس»، و«وراء الشمس»، بينما حصل الممثل الأردني «إياد نصار» جائزة أفضل ممثل أردني عن دوره في المسلسل المصري «الجماعة».
كما كرم المهرجان عدداً من النجوم العرب بينهم: عزت العلايلي، ونادية الجندي من مصر، حياة الفهد من الكويت، وزهير النوباني، ونادرة عمران من الأرن.


محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

تكريم الأستاذ دريد لحام في حفل توزيع جوائز الـJordan Awards

النجمة السورية سوزان نجم الدين في حفل توزيع جوائز الـJordan Awards

نجوم سورية يحصدون جوائز الـ«Jordan Awards 2010»

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

مريم الريم:

ألف مبروك لجميع الفنانيين وبالأخص الفنان الأردني الجميل والمتألق زهير النوباني، تمنياتي له بدوام التوفيق والنجاح، وشكرًا لكل القائمين على هذا التكريم الرائع.

الإمارات العربية المتحدة

:

حلو

عرينا:

مبروك لجميع الفنانين وبالاخص السوريين و الاردنين وشكرا على التكريم حلو كتيييييييييييييييييييير

الاردن

وحيد:

والله مبارك والف مبارك لسوريا وعودة الى الفن الجاد بعد ما كانت مصر بهذلت الفن نتيجه اهتمامها بالفن التجاري الان جائت سوريا لتضع حد للفن التجاري

العراق

سوسو :

الف مبروك للجميع

لكن مااشوف صور للإعلامي البارز والكبييييييييير سعود الدوسري

اعتقد شرف للكل تواجد صور لسعود الدوسري عنده

عموما الف مبرووك للكل

السعوديه

نهى عودة:

عنجد سلافة معمار تستحق جميع الجوئز العالمية لانها عند ما تمثل تقلع عين الكميرا

الاردن

heba:

مساالخير مبروك للاردن على هدا الانجاز المتميز ومبروك للفنانين العرب على الاعمال ونتمنا ان تستمر متل هذه الانجازات لكم كل التوفيق والنجاح

jordan

الأنيق عيسى أبوالنور:

افضل ممثل سوري هو سامر المصري

سورية

jad:

ان افضل ممثل سوري يستحق الجائزة هو(بسام كوسا)ز

ادلب

YANAL:

الاردن اولا دائما
والف مبروك لكل اللي فازوا وخاصه الاردنيين والمصريين

الاردن