منظمة آمال تكرم أسرة مسلسل وراء الشمس

02 تشرين الأول 2010

كرمت المنظمة السورية للمعوقين (آمال) أسرة مسلسل وراء الشمس، أمس الجمعة 1 تشرين الأول 2010، بحضور الدكتورة ديالا الحج عارف -وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل- وحشد من الفنانين والكوادر الفنية والعاملين في الإنتاج الدرامي إضافةً إلى مخرج العمل وكاتبه.

هذا وقد أكدت عارف، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، أهمية هذا المسلسل في تسليط الضوء على شريحة هامة من المجتمع؛ لافتةً إلى أنّ الرسالة التي يحملها المسلسل إلى المجتمع تتقاطع مع الرؤية والجهود التي تنتهجها وزارة الشؤون. وأشارت الحج عارف إلى ضرورة العمل الجماعي بين كافة الجهات لحل قضية الإعاقة في المجتمع، وتحويل المعوقين إلى طاقة منتجة ومورد بشري هام؛ منوهةً بالجهود المبذولة من قبل أسرة المسلسل في خلق حوار اجتماعي جدي حول موضوع الإعاقة والمعوقين.


تكريم النجم بسام كوسا

الدكتور رامي خليل -المدير التنفيذي في آمال- تحدث عن أهمية تسليط الضوء على قضية الإعاقة والمعوقين في المجتمع من قبل الدراما التلفزيونية؛ لافتاً إلى ضرورة تكاتف كافة الجهات العامة والخاصة والأهلية لمساندة هذه الفئة من المجتمع، والتي تشكّل نسبةً كبيرةً منه بهدف تمكينهم وإشراكهم في الحياة العامة وتأهيلهم للاستفادة من إمكاناتهم في بناء المجتمع.

من جانبه بيّن الفنان بسام كوسا، الذي جسد شخصية بدر الذي يعاني من التوحد في المسلسل، أنّ النجاح الذي وصل إليه المسلسل يجب ألا يمنعنا من مناقشة كافة الإيجابيات والسلبيات فيه، وخاصةً أنّه طرح قضية إنسانية هامة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق