رافي وهبي يستعين بمراجع تاريخية لتجسيد شخصية قائد الفرس رستم في مسلسل القعقاع

17 آب 2010

بيّن الفنان السوري رافي وهبي لموقع قناة «إم بي سي نت» أنّه استعان بالعديد من المراجع التاريخية والوثائق حتّى يتعرف على الجوانب الخفية في شخصية قائد الفرس «رستم» والتي يؤديها في مسلسل «القعقاع بن عمرو التميمي».

وأضاف وهبي أنّه استعان بمجموعة من المراجع والوثائق قبل الشروع في تأدية شخصية «رستم»، ليكتشف أنّها من أبرز الشخصيات الأسطورية في ذاكرة الشعب الإيراني إلى وقتنا الراهن. واعتبر رافي وهبي أنّه ممّن حالفهم الحظ بالسفر إلى الهند لتصوير معركة «القادسية» ووجود الفيلة إلى جانبه لأول مرة على اعتباره قائد الجيش الفارسي في تلك المعركة. وأضاف أنّ الفنانين السوريين سلوم حداد وسعد مينه حظيا بفرصة التعامل مع الفيلة بشكل أكبر بحكم احتكاكهما بالفيلة في معركة القادسية، مشيراً إلى أنّه لاعتباره قائد جيش الفرس لم تسنح له فرصة المشاركة في تلك المعركة والسير بالفيلة بنفسه.

من جانبٍ آخر أوضح رافي وهبي، الذي يشارك بدور يزيد بن معاوية في مسلسل «معاوية والحسن» (المعروف بالأسباط)، أنّ المسلسل لا يقدم نظرة سلبية أو إيجابية لتلك المرحلة الهامة في التاريخ الإسلامي.

لكنه أكّد أهمية تسليط الضوء على تلك الفترة ولو بشكل متحفظ لتكون خطوة نحو اجتياز الخطوط الحمراء، وإثارة الجدل لفتح باب على مصراعيه لمناقشة القضايا التاريخية الهامة برؤية إيجابية في المستقبل. كما وأشار وهبي إلى أنّه يؤيد الحرية في الدراما لتصدي وتناول جميع القضايا الهامة بصرف النظر عن المرحلة التاريخية لها.

وقد كشف الكاتب والممثل رافي وهبي أنّه بصدد الانتهاء من كتابة مسلسل (سياسي بوليسي) تدور أحداثه حول عالم الإعلام ودوره في خدمة المجتمع والدولة معاً. وأشار إلى أن المسلسل يهدف إلى البحث عن الحقيقة في ظل التغييرات الحاصلة في موازين القوى في المنطقة على مستوى السياسة والدول، مشيراً أنّ حيثيات القصة تروي الفترة السياسية الواقعة ما بين عام 2007 إلى 2010 ومعظم أبطاله ينتمون إلى دول عربية مختلفة. وسيكون المسلسل من إخراج الليث حجو، وسيبدأ تصويره مباشرة بعد شهر رمضان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق