الفنان التشكيلي السوري خالد الخاني يشارك في معرض صيني آرت بالأردن

15 كانون الأول 2010

يشارك الفنان التشكيلي السوري خالد الخاني في معرض «صني آرت»، الذي يفتتح مساء اليوم الأربعاء 15 كانون الأول 2010 في العاصمة الأردنية عمان، إلى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين العرب والأجانب، وذلك وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا.

وبيّن الفنان الخاني في حديثس مع الوكالة أنّ أهمية هذا المعرض الذي يحمل عنوان «أفكار ملونة» تأتي من أهمية الفنانين والنقاد التشكيليين المشاركين، لكونه يفتح نقاشاً بين العارضين والصالات والجمهور، بهدف الارتقاء بالحركة التشكيلية العربية والاستفادة من التجارب العالمية الأخرى. وأشار الخاني إلى أنّ هذا المعرض، الذي يقام بشكل سنوي في الأردن وغيره من الفعاليات الفنية، ترفع من ذائقة المتلقي، وتفتح آفاقاً جديدة لرؤى أكثر إبداعاً، ويوسع المحيط الثقافي من رواد التشكيل العربي. ويشارك الفنان الخاني بـ 3 أعمال من القطع الكبير، منفذة بمواد مختلة.

ومن الجدير ذكره أنّ معرض «صني آرت» يعدّ أول وأكبر المعارض من نوعها في الأردن، حيث يشارك فيه عدد من دور الفن الكبرى والفنانين العرب والأجانب، ليمنحهم فرصة التعرف على أعمال بعضهم وتبادل الخبرات واكتساب الجديد منها. كما يتيح المعرض المجال أمام الزوار لمشاهدة أعمال فنية مبدعة يميز كل منها طابع مختلف.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق