نصير شمه في سورية لمتابعة كواليس مسلسل أنا القدس

07 حزيران 2010

يصل الموسيقار العراقي نصير شمه مساء اليوم الإثنين 7 حزيران 2010 إلى دمشق حيث سيتوجه بعدها إلى مشتى الحلو لمتابعة كواليس مسلسل «أنا القدس» مع مخرج العمل باسل الخطيب.

ويعمل الموسيقار شمه حالياً على تأليف الموسيقى التصويرية لمسلسل «أنا القدس»، كما سيقوم بتلحين أغنية الشارة للمسلسل وهي من تأليف الشاعر الفلسطيني الكبير يوسف الخطيب.

ووفقاً للمكتب الإعلامي لمسلسل «أنا القدس» فقد اعتبر الموسيقار نصير شمه في تصريح سابق له أن اختياره لتلحين الموسيقى التصويرية لمسلسل «أنا القدس» مسؤولية كبيرة جداً لان العمل عن القدس أولاً، ولأنه من إخراج المبدع باسل الخطيب ثانياً، والذي قدم أعمالاً رائعة خلال السنوات الأخيرة.

يذكر أن مسلسل «أنا القدس» من إخراج باسل الخطيب ومن تأليفه بمشاركة أخيه تليد الخطيب، ويشارك في العمل فنانون سوريون وعرب مثل عابد فهد، منذر رياحنة، صبا مبارك، كاريس بشار، فاروق الفيشاوي، سعيد صالح، أحمد ماهر، نضال نجم، تيسير إدريس، وضاح حلوم، عمرو ياسين، وآخرون، وينتج المسلسل شركة جوى السورية بمشاركة شركة أفلام محمد فوزي المصرية.

وكان المخرج باسل الخطيب قد صرح لـ «اكتشف سورية» أن المسلسل سيتم تصويره في كلٍ من دمشق، حلب، وصافيتا، لتشابه هذه المدن جغرافياً مع بيئة القدس وذلك في مسعًى لنقل الحالة الوجدانية والروحية للمدينة المقدسة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق