ملخص مسلسل أنا القدس والذي سيعرض في رمضان

11 آب 2010

من مسلسلات رمضان 2010

يتناول المسلسل حكاية المدينة المقدسة وما جرى فيها من أحداثٍ على مدى خمسين عاماً من القرن الماضي، بين عامي 1917 و1967، وذلك من منظورٍ إنساني وتاريخي، في وقتٍ كانت فيه القدس منارة تستقطب أهم المفكرين والأدباء والشعراء. ويعتبر العمل وثيقة هامة في المرحلة الراهنة توضع تحت تصرف الأجيال الحالية التي لا تعرف الكثير عن تاريخ «زهرة المدائن» بين مفصلين تاريخيين مهمين هما بدء الانتداب البريطاني لفلسطين، واحتلال الجزء الشرقي من المدينة على أيدي الصهاينة عشية السادس من حزيران 1967.

وتتداخل الوثيقة التاريخية في المسلسل مع النسيج الدرامي للعمل الذي يروي مجموعة من الحكايات التي تتطور مصائر شخصياتها بالتوازي مع الوقائع، وانعكاسات هذه الوقائع المريرة على حياة المقدسيين، في نصٍ مأخوذ عن رواية كتبها باسل الخطيب مطلع تسعينيات القرن الماضي وحملت عنوان «أحلام الغرس المقدس».

المسلسل من بطولة: عابد فهد، كاريس بشار، صباح الجزائري، تيسير إدريس، طلحت حمدي، رنا العظم، رامز أسود، صبا مبارك، منذر رياحنة، نضال نجم، ومن مصر: فاروق الفيشاوي، سعيد صالح، أحمد ماهر، عمرو محمود ياسين، عبير صبري، ونخبة من نجوم الدراما العربية.

يعرض المسلسل على التلفزيون السوري، التلفزيون الجزائري، قناة المنار، وميلودي دراما.

أنا القدس:
تأليف: باسل وتليد الخطيب، إخراج: باسل الخطيب، إنتاج سوري مصري مشترك بين شركة جوى وشركة أفلام محمد فوزي.


محمد الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

عمرو محمود ياسين في مشهد من مسلسل أنا القدس

عابد فهد في مشهد من مسلسل أنا القدس

باسل الخطيب وسمير حسين في كواليس مسلسل أنا القدس

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق