ندوة تكريميّة للشاعر الراحل كمال فوزي الشرابي

24 04

ندوة تكريميّة للشاعر الراحل كمال فوزي الشرابي، أقامتها «جمعية البيت الدمشقي» بالتعاون مع المركز الثقافي العربي بالمزة، مساء الخميس المنصرم 22 نيسان 2010، بمشاركة كلٍّ من الدكتور نبيل اللو، وطلعت الرفاعي، وغسان كلاس، ومفيد خنسة، وفؤاد حيدر، وبشير بلح، وعبد الرحمن الحلبي، وأدارها الشاعر محمد رجب رجب.

هذا وقد ذكرت وكالة الأنباء سانا أنّ الكلمات والمداخلات قد نوهت بمكانة الشاعر الأدبيّة والشعريّة، مشيرةً إلى أنّ نتاجاته الفكرية وترجماته الأدبية أثرت المكتبة العربية. كما ولفتت الكلمات، بحسب سانا، إلى براعة الشاعر في اختيار ألفاظه وكلمات قصائده. ومن أبرز ما تحدث عنه المشاركون في الندوة المجموعة الشعريّة التي حملت عنوان: «قصائد الحبّ والورد». وختم المشاركون بالتنويه إلى أنّ الشرابي كان من رواد الشعر الجديد، وبرحيله يكون الشعر العربي فقد واحداً من رواده الكبار، وأحد أهم الشعراء الرومانسيين فيه.

ومن الجدير بالذكر أنّ الشاعر الراحل من مواليد دمشق 1932. يحمل إجازة في الحقوق، وكان عضواً في جمعية الترجمة في اتحاد الكتاب العرب. له العديد من المؤلفات الأدبية والشعريّة، منها: «قبل لا تنتهي»، «الحرية»، «البنادق»، وما يقارب 23عملاً في مجال الترجمة مثل: «روميو وجوليت»، و«رؤى»، و«فيينا» وغيرها.


Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

alimahamat.abdoulaye:

اشكر كل القائمين بهذه الاعمال الجميلة المقدرة، واسال الله ان يعينهم ويوفقهم

tchad