المهرجان الرابع للقصيدة الشعبية في سورية.. غداً في الثقافي الروسي

تبدأ في المركز الثقافي الروسي بدمشق فعاليات المهرجان الرابع للقصيدة الشعبية في سورية وذلك يوم غد الثلاثاء 21 كانون الأول 2010 في تمام الساعة السادسة مساءً في صالة الموسيقى بالمركز، وتستمر لغاية الخميس القادم.

يشارك في اليوم الأول كل من الشعراء: فؤاد حيدر، داود أبو شقرة، د. فايز عز الدين، خلف العامر، ثراء الرومي، زيد مهنا، إسماعيل مسعود، محمد خالد رمضان.

أما في اليوم الثاني فكل من: يوسف الخالد، رفيق فليحان، ابتسام برغوث، إبراهيم العلي، سمير عليوي، طلال مرتضى، بثينة عبد الكريم، إسماعيل المسعود.

وفي اليوم الأخير: ناظم علوش، محمد خالد شاكر، ثناء القادري، يوسف الجادر، ربيعة غانم، فاطمة غيبور، مزاحم الكبع.

وسيكرم المهرجان في دورته هذا العام الشاعر الكبير فؤاد حيدر.

وفي تصرح لمدير المهرجان وصاحب فكرته الإعلامي إدريس مراد قال: «للعام الرابع على التوالي نقيم هذا النشاط الهام بمضمونه حيث يلقي الضوء على شكل من أشكال القصيدة الذي ترتبط جذوره بالتراث الشعبي السوري، حاولنا في هذه الدورة والدورات السابقة أن نستقطب كل اللهجات السورية فمعنا شعراء من الحسكة ودير الزور ومن الساحل السوري ومن حمص وأيضاً من السويداء ودرعا، ولهؤلاء الشعراء الفضل الأساسي لاستمرارية هذا المشروع بنسخته الرابعة بتوافدهم الطوعي من كل بقاع سورية. كما أود أن أنوه بأن المهرجان في دوراته السابقة كان يقام في المركز الثقافي العربي لمدينة فيق التابع لمديرية الثقافة بالقنيطرة وانتقل هذا العام إلى المركز الثقافي الروسي لأسباب تقنية ولقرب الأخير من مركز المدينة».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق