حفلٌ تأبيني للشاعر الراحل كمال فوزي الشرابي

16 02

نتاجاته الشعرية وترجماته الأدبية أَثرت المكتبة العربية

أقامت وزارة الثقافة وجمعية البيت الدمشقي مساء اليوم حفل تأبينٍ للشاعر الراحل الدكتور كمال فوزي الشرابي، وذلك في مكتبة الأسد بدمشق.
ونوهت كلمات وزارة الثقافة، وجمعية البيت الدمشقي، واتحاد الكتاب العرب، وأصدقاء وآل الفقيد بمكانة الفقيد الأدبية والشعرية.
وأشار المتحدثون إلى أنّ نتاجاته الشعرية وترجماته الأدبية أَثرت المكتبة العربية، وساهمت في خلق مساحاتٍ فاعلةٍ ضمن حراك حضارتنا العربية، وكان من ضمن البنائين الذين سعوا إلى تعزيز المنظومة الثقافية والاجتماعية والأدبية.
 
ولفتت الكلمات إلى أن الراحل كان شاعراً وأديباً بنكهة الدفء الدمشقي وامتلك أدوات الشعر ومدلولاته عبر مسيرة دؤوبة وفاعلة، وهو من رواد الشعر الجديد وساهم في تطوير الحركة الشعرية.
 
يذكر أن الشاعر الراحل ولد في دمشق في عام 1923، ويحمل إجازة في الحقوق عام 1947، وأصدر مجلة القيثارة في مدينة اللاذقية من عام 1946 إلى 1948، وكان رئيس تحريرها ودرس الأدب العربي والأدب الفرنسي في مدارس مختلفة في سورية ولبنان، وكان عضواً في جمعية الترجمة في اتحاد الكتاب العرب.
 
من أهمّ مؤلفات الشاعر الكبير الأدبية والشعرية: قبل لا تنتهي، والحرية، والبنادق، وما يقارب 23 عملاً في مجال الترجمة مثل روميو وجوليت ورؤى و فيينا أواخر القرن التاسع عشر.


سانا

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق