انتخاب اللو وعرفة في ختام مؤتمر المجتمع العربي الموسيقي

02 04

اُنتخب نبيل اللو رئيساً للجنة الإنتاج الموسيقي، والفنان سهيل عرفة عضواً فخرياً، ضمن فعاليات المؤتمر 20 للمجتمع العربي للموسيقى، الذي اختتم أعماله مساء الأمس في العاصمة الأردنية عمان.

وأُعلن في نهاية المؤتمر، الذي تنظمه جامعة الدول العربية ووزارة الثقافة الأردنية وأمانة عمان الكبرى، أهمّ القرارات والتوصيات التي توصل إليها المؤتمر، ومنها انتخاب نبيل اللو رئيساً للجنة الإنتاج الموسيقي بالتزكية وإلهام أبو السعود من سورية عضواً في لجنة التربية الموسيقية.

كما أقر المؤتمر عدداً من المشاريع والأنشطة منها المشاركة في إقامة معرض موسيقي في لبنان خلال معرض الكتاب الذي يقام بمناسبة بيروت عاصمة للكتاب في شهر حزيران المقبل 2009، والمشاركة في مسابقة توفيق الباشا الدولية في التأليف الموسيقي 2010، وفي مسابقة للعزف 2011.

وقرر المؤتمر جعل دليل الموسيقي العربي جزءاً من الموقع الإلكتروني، إضافةً إلى إصدار سلسلة أسطوانات بعنوان «حفظ التراث الموسيقي العربي»، والبدء بمجموعة قالب السماعي حتّى سنة 1950، بحيث تكون نواة مكتبة للموسيقى العربية، والاستمرار في تنمية مركز بحوث المجمع بالمراجع والمخطوطات، والاحتفال سنوياً بيوم الموسيقى العربية الدولي.

وأقيمت ندوة علمية حول «التراث الموسيقي الشعبي في البلاد العربية»، طوال أيام المؤتمر، شارك فيها 16 باحثاً وموسيقياً وأكاديمياً من 12 دولة عربية.

وكان المؤتمر قد بدأ فعالياته في 25 من آذار بحفل فني لكلّ من الفنان المغربي فؤاد زيادي، والفنانة الأردنية ليندا حجازي، بالاشتراك مع فرقة عمان للموسيقى العربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق