السبت القادم: مهرجان دمشق للموسيقى الروحية والدينية في دار الأسد

24 كانون الثاني 2012

-

يهتم «مهرجان دمشق للموسيقى الروحية والدينية» بإعادة إحياء التراث الموسيقي الديني والإنشادي الموروث، ونفض غبار الزمن عن تلك الأعمال الجميلة من ألحان وغناء ورقص سماح التي قدّمها أجدادنا، ويتوق إلى سماعها ومشاهدتها جيلنا الحاضر. إضافةً إلى تعريف الجمهور بالغناء الديني للبلدان الأخرى من شبه القارة الهندية إلى جنوب شرق آسيا مروراً بالشرق الأوسط، وانتهاءً بشمال القارة الإفريقية، والأهم هو ذلك التواصل الروحي بين الشعوب واحترامها لحضارة وثقافة بعضها البعض.

وقد تبنّت دار الأسد للثقافة والفنون إطلاق النسخة الأولى من هذا المهرجان بالتعاون مع مؤسسة تهليلة للإنشاد والتعابير الروحية، ومديرها هشام الخطيب، والتي كانت قد نظمت بعض الحفلات في هذا السياق عام 2009.

يمتد المهرجان من 28 كانون الثاني حتى 5 شباط 2012 على مسارح دار الأسد للثقافة والفنون. تشارك في المهرجان عدّة فرق عربية وأجنبية منها: فرقة نفحات، فرقة تهليلة، جوقة الفرح من سورية، شمس الأندلس للمديح والسماع من المغرب، فرقة غادة شبير من لبنان، فرقة قوالي بنغلا من الهند، فرقة سين زاهور وفرقة محبوب أحمد ميان ميري القوالية من الباكستان، فرقة ريحان من ماليزيا.
كما سيتم تكريم الأستاذين الموسيقيين عمر العقاد، وزهير المنيني في افتتاح المهرجان.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق