الحضور السوري في الدراما العربية لشهر رمضان المبارك

28 آب 2010

يشارك مجموعة من الفنانين السوريين في عدد من الأعمال التلفزيونية العربية، حيث تعتبر هذه المشاركات تكريس لحالة النجاح التي حققها الممثل السوري، والذي أثبت قدرته على تجسيد أدوار درامية في العديد من البيئات المختلفة.



الفنان جمال سليمان

ويشارك الفنان جمال سليمان لهذا العام في مسلسل «قصة حب» من إخراج إيمان الحداد ومن تأليف مدحت العدل، حيث تدور أحداث المسلسل حول مدرسة يعمل فيها ناظر ومدرس لغة العربية ومن خلال منصبه كناظر مدرسة، يتعرض للعديد من مشاكل الأسر المصرية المرتبطة بالمدارس. كما يشارك في مسلسل «ذاكرة جسد» من إخراج نجدة أنزور، حيث يتناول المسلسل قصة الرسام «خالد بن طوبال» الذي فقد ذراعه في أثناء الحرب، والذي ويقع في غرام فتاة جميلة وهي ابنة مناضل جزائري كان صديقاً لطوبقال في أثناء ثورة التحرير، ولكنه قتل في أثناء حرب التحرير الكبرى ضد الاحتلال الفرنسي.

ويشارك الفنان جمال سليمان والفنان عابد فهد في المسلسل المصري «الجماعة» من تأليف وحيد حامد وإخراج محمد ياسين إلى جانب نخبة من نجوم الدراما العربية.


الفنانة سوزان نجم الدين

وتشارك الفنانة سوزان نجم الدين في المسلسل المصري «مذكرات سيئة السمعة»، والذي تدور أحداثه حول سيدة تعمل في مجال الخدمات الإنسانية في المجتمع المدني وتحاول إصلاح بعض الأخطاء التي تطفو على السطح.




الفنان تيم الحسن

ويشارك الفنان تيم الحسن في المسلسل المصري «عابد كرمان» للمخرج نادر جلال وسيناريو وحوار بشير الديك، حيث تدور أحداث المسلسل حول الفلسطيني عابد كرمان، الذي عمل مع المخابرات المصرية، وأصبح صديقاً لوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه ديان.





الفنان باسم ياخور

ويشارك الفنان باسم ياخور في المسلسل المصري «زهرة وأزواجها الخمسة» للمخرج محمد النقلي ومن تأليف مصطفى محرم، وهو من بطولة الفنانة غادة عبد الرازق.





الفنان عباس النوري

ويشارك الفنان عباس النوري في مسلسل «سقوط الخلافة» إلى جانب عدد كبير من الفنانين المصريين وهو من إخراج محمد عزيزية، وهو يتناول جزء من حياة السلطان عبد الحميد، وأسباب انهيار الإمبراطورية العثمانية.






الفنانة جمانة مراد

وتشارك الفنانة السورية جمانا مراد في المسلسل المصري «شاهد إثبات»، وهو من إخراج محمد الرشيدي وسيناريو فداء الشندويلي.




الفنان عابد فهد

ويشارك الفنان عابد فهد في مسلسل «أنا القدس» إلى جانب العديد من نجوم الدراما السورية والمصرية، وهو من إخراج الفلسطيني باسل الخطيب، وهو إنتاج مشترك مصري سوري.






الفنانة كندة علوش

وتشارك الفنانة كندة علوش في المسلسل المصري «أهل كايرو» من إخراج محمد علي، وبطولة خالد الصاوي.







المخرج حاتم علي

وقد قام المخرج حاتم علي بإخراج مسلسل «أبواب الغيم»، وهو من إنتاج دبي، ويضم نخبة من نجوك الدراما العربية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

نجيب:

ألف تحية لأحلى دراما في العالم العربي، وأحلى ممثلين
نحبكم برشا برشا

تونس