بمشاركة سورية انعقاد مؤتمر اليونسكو العام بدورته 38 في باريس

15 تشرين الثاني 2015

.

شارك الوفد السوري في فعاليات المؤتمر العام لليونسكو بدورته 38 في باريس برئاسة رئيس اللجنة الوطنية لليونسكو السيد وزير التربية الدكتور هزوان الوز والمدير العام للآثار والمتاحف الدكتور مأمون عبد الكريم.

وكان هذا المؤتمر فرصة مناسبة لعقد لقاء بين الدكتور مأمون عبد الكريم وكامل الفريق المعني بالتراث الثقافي والسيدة إيرنا بوكوفا مديرة اليونسكو، وقد تركزت النقاشات حول حالة التراث الثقافي في سورية، والتدابير المتخذة من قبل المديرية العامة للآثار والمتاحف للحماية وإجراءات التخفيف المتخذة لحماية التراث المنقول في المتاحف السورية والمواقع الأثرية، فضلا عن قضايا محددة تتعلق بالصيانة في مواقع التراث العالمي السورية التي وضعت على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.




وقد أثنت السيدة بوكوفا على جهود المديرية العامة للآثار والمتاحف في وزارة الثقافة لإنقاذ التراث الثقافي السوري، وكذلك الإجراءات التي قامت بها المديرية خلال هذه الظروف الصعبة. وقد وصفت السيدة بوكوفا الدكتور مأمون عبد الكريم ببطل التراث وأن معركته وجهوده في حماية التراث نموذجا يحتذى به، كما أكدت السيدة بوكوفا وقوف اليونسكو إلى جانب المديرية وتقديم كافة الدعم الممكن لحماية وصون التراث الثقافي السوري.


اكتشف سورية

موقع المديرية العامة للآثار والمتاحف

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

مأمون عبد الكريم مع السيدة بوكوفا مدير عام اليونسكو

مأمون عبد الكريم مع السيدة بوكوفا مدير عام اليونسكو

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق