وزير التربية: العملية الامتحانية تسير بشكل جيد وفق المخطط لها من حيث المواعيد وتصحيح الأوراق

28 أيار 2014

.

أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز أن العملية التعليمية في سورية مستمرة في أداء رسالتها بشكل جيد بفضل إصرار أبناء الشعب السوري من طلاب وأولياء أمور على الحياة ومناهضة الحرب التي شنها أعداء العلم والمعرفة على سورية.

وأوضح الوز في حديث للتلفزيون العربي السوري أمس أن العملية الامتحانية تسير بشكل جيد وفق المخطط لها من حيث المواعيد حيث زاد عدد المتقدمين لامتحان شهادة التعليم الأساسي هذا العام 55 ألف تلميذ عن العام الماضي لافتا إلى أن إصدار النتائج سيجري في الوقت الذي اعتمدته الوزارة في تقويمها الدراسي وذلك في النصف الثاني من شهر حزيران القادم.

وشدد الوز على أن الوزارة حريصة على عدم خسارة أي طفل أو طالب عاما دراسيا واحدا رغم كل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية مشيرا إلى أن الوزارة تعمل بشكل حثيث للحفاظ على سمعة العملية التعليمية وسمعة الشهادة السورية ولن تسمح لأحد باختراق هذه السمعة.

وقال الوز إن العملية الامتحانية والتربوية ليست قضية وزارة التربية فقط بل هي قضية مشتركة بين مختلف موءسسات الدولة وفي مقدمتها موءسسة الجيش وقوات حفظ النظام التي تبذل جهودا في سبيل تأمين وحماية المراكز الامتحانية المنتشرة في كل المحافظات.

وأشار الوز إلى أن تصحيح أوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي بدأ في جميع المحافظات وفي مختلف المواد التي تقدم الطالب إليها حتى الان وكانت النتائج الأولى التي وردت إلى الوزارة من مختلف المحافظات حول عينات الأوراق المصححة جيدة.

ولفت الوز إلى أن الوزارة ستسرع في إصدار نتائج الدورة الأولى لامتحانات الشهادة الثانوية العامة والشرعية حتى يأخذ الطلبة وقتهم الكافي في التفكير الواعي لاتخاذ القرار المناسب بتحسين علامة أي من المواد التي تقدموا إليها وسيكون موعد الدورة الثانية بعد عطلة عيد الفطر مباشرة.

وبين الوز أن جميع نماذج الأسئلة الموجودة في بنك الأسئلة لدى الوزارة هي ذات وزن نوعي واحد وسوية واحدة ولن تختلف نماذج الدورة الثانية للشهادة الثانوية عن النماذج التي اختيرت للدورة الأولى.

وأوضح الوز أن اللجنة الأمنية والمحافظ في كل محافظة قاموا بتحديد المراكز الامتحانية ضمن الشروط التي وضعتها وزارة التربية من أجل الحفاظ على نزاهة الامتحانات وحياة الأطفال والطلاب كما تم تحديد مراكز احتياطية بديلة مجهزة بكل ما تتطلبه العملية الامتحانية ويستطيع الطلاب التقدم إليها في حال حدوث أي طارئ منعهم من الوصول إلى مراكزهم الأصلية.


اكتشف سورية

سانا

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق