مسلسل الخربة يعيد الأستاذ دريد لحاّم إلى الشاشة الصغيرة

31 تموز 2011

أكد الأستاذ دريد لحـّام انحيازه للكوميديا حينما قرر العودة للشاشة الصغيرة بموسمها الدرامي الرمضاني السنوي، بعد غياب خمس سنواتٍ تقريباً، عبر عمل كوميدي بامتياز يحمل عنوان الخربة من تأليف د. ممدوح حمادة، وإخراج الليث حجو، وإنتاج شركة سورية الدولية للإنتاج والتوزيع الفني.

كما يسجل العمل مشاركة نخبة من نجوم الدراما السورية كالفنان رشيد عساف، باسم ياخور، ضحى الدبس، شكران مرتجى، محمد حداقي، أحمد الأحمد، محمد خير الجراح، جمال العلي، معن عبد الحق، رافي وهبة، وآخرون.


الأستاذ دريد لحـّام في مسلسل الخربة

يروي مسلسل الخربة قصة بلدة بسيطة مازالت تعيش على فطرتها بأبنائها الذين ينقسمون فيما بينهم إلى عائلتي «بوقعقور» و«بومالحة» وأبناء كلا العائلتين يسعون إلى إغاظة أبناء العائلة الأخرى، عبر سلسلة من المواقف الكوميدية التي تعتبر السمة الأبرز في حياة أبناء هذه البلدة وعلاقتهم مع بعضهم، حيث الرجل الذي يسعى إلى تعليم ابنه فقط ليثير العائلة الأخرى، والعجوز الفخور بابن عائلته المتخرج من كلية الطب، والأستاذ الذي يرفض مساعدة من ينتمي لعائلته تمسكاً بإخلاصه لمهنته، والفتاة التي مازالت تنتظر ابن عمها الذي سافر لدراسة الطب في الخارج. يحمل العمل الكثير من روح البساطة والعيش على الفطرة بعيداً عن تعقيدات حياة المدينة.

وتستحضر أحداث المسلسل بيئة جنوب سورية، ورغم طابعه الكوميدي يؤكد الليث حجو أن العمل سياسي بامتياز، ويواكب ما يجري في سورية والمنطقة العربية حتى آخر نشرة أخبار استمع إليها الكاتب أثناء كتابته للنص، الذي تم إنجازه بالتزامن مع عمليات تصوير المسلسل، ويركز مسلسل الخربة بصورةٍ رئيسية على فكرة الصراع بين ثلاث أجيال: جيل قديم لازال على فطرته، وجيل أوسط هجين بمواقفه المتأرجحة بين المبدئية والانتهازية، والجيل الجديد الذي كسر كل القيود في إشارةٍ واضحة لما يحدث الآن في العالم العربي.

يعرض المسلسل على قناة الدنيا، وتلفزيون الجديد الللبناني.


محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

من كواليس المسلسل الكوميدي الخربة للمخرج الليث حجو

من كواليس المسلسل الكوميدي الخربة للمخرج الليث حجو

من كواليس المسلسل الكوميدي الخربة للمخرج الليث حجو

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

samer abu asi :

هذا افضل مسلسل شاهدته منذ سنوات عديده والشكر الجزيل للكاتب والمخرج وباقي اسرة العمل والله يعطيكم الف عافيه .


سامر أبو عاصي

amman