سورية الدولية تستعد للموسم الرمضاني المقبل بخمسة أعمال

30 أيار 2011

يوميات مدير عام، بقعة ضوء، الخربة، جلسات نسائية، طالع الفضة

على بعد شهرين من الموسم الرمضاني تبدو جميع مواقع التصوير التابعة لشركة سورية الدولية في أقصى انشغالاتها، لإتمام ثلاثة أعمال ستكون على خارطة العروض الرمضانية 2011.

أول هذه الأعمال: «الخربة» من تأليف د.ممدوح حماده، وإخراج الليث حجو الذي عاد بعد غياب سنوات طويلة للعمل مع الشركة التي احتضنت أول إبداعاته على المستوى الإخراجي في «بقعة ضوء».

ويتناول العمل قصة بلدة بسيطة مازالت تعيش على فطرتها بأبنائها الذين ينقسمون فيما بينهم إلى عائلة «بو قعقور»، وعائلة «بو مالحة» وأبناء كلتا العائلتين يسعون إلى إغاظة أبناء العائلة الأخرى، وتحدث بينهم سلسلة من المواقف الكوميدية التي تسود حياة أبناء هذه البلدة وعلاقاتهم مع بعضهم، في عملٍ يحمل الكثير من روح البساطة والفطرية بعيداً عن تعقيدات حياة المدينة.


الأستاذ دريد لحام في
مسلسل الخربة

ويتحدث المسلسل بلهجة أهل جبل العرب، ويشهد عودة الأستاذ دريد لحام إلى الكوميديا التلفزيونية بعد انقطاعٍ لعدة مواسم عن الشاشة الصغيرة، كذلك الأمر بالنسبة للفنان رشيد عسـّاف، ويشاركهما البطولة: بـاسم يـاخـور، ضحى الدبس، محمد حـداقي، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، أحمد الأحمد، جمال العلي، ممدوح الأطرش، رافي وهبي، ونخبة من نجوم الدراما السورية.

أما العمل الثاني فهو بعنوان «طالع الفضة» من تأليف عباس النوري، وعنود خالد، وإخراج سيف الدين سبيعي، وتدور أحداث العمل في مدينة دمشق، خلال مرحلة زمنية موثقة سياسياً واجتماعياً، حيث يتناول نهايات الدولة العثمانية وحرب الترعة التي تخوضها السلطنة العثمانية مع أعدائها في الأراضي المصرية، مروراً ببدايات الثورة العربية التي انطلقت من أرض الحجاز وصولاً إلى بلاد الشام، فدخول الفرنسيين إلى سورية بعد معركة ميسلون، وينتهي العمل في زمن المعركة نفسها.

«طالع الفضة»: حارة شامية قديمة مازالت تحمل اسمها حتى الآن، وتمتاز بكونها مكاناً ثرياً على المستوى الديموغرافي بتنوع سكانه.


من كواليس مسلس طالع الفضة انتاج شركة سورية الدولية

نجوم العمل: عبــاس النوري، ســـلوم حداد، مكسيم خليل، رفيق سبيعي، نادين، حسن عويتي، ضحى الدبس، حسام تحسين بيك، وفاء موصللي، نزار أبو حجر.

وضيوف العمل: جمال سليمان، سليم كلاس، عبد المنعم عمايري، شكران مرتجى، أندريه سكاف، ومن لبنان: الفنان أحمد الزين.

كما تواصل شركة سورية الدولية تصوير الجزء الثامن من السلسلة الكوميدية الشهيرة: «بقعة ضوء»، تأليف مجموعة من الكتــّاب، إخراج عامر فهد، وسيعود النجمين باسم ياخور وأيمن رضا إلى صدارة بطولة هذا المسلسل إلى جانب: عبد المنعم عمايري، أمل عرفة، سامر المصري، عابد فهد، باسل خياط، قصي خولي، ديمة قندلفت، عبد الرحمن آل رشي، أحمد الأحمد، محمد حداقي، شكران مرتجى، جرجس جبارة، جمال العلي، سليم صبري، عمر حجو، فادي صبيح، نبــال جزائري، محمد خير الجراح، وآخرون.

وكانت شركة سورية الدولية قد أنهت تصوير عملين آخرين ضمن استراتيجيها لموسم 2011، وهما:«جلسات نسائية» من تأليف أمل حنا، وإخراج المثنى صبح، والجزء الثاني من «يوميات مديرعام» تأليف خالد حيدر، وإخراج زهير قنوع.


محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

من كواليس مسلسل الخربة من انتاج شركة سورية الدولية

دريد لحام: مسلسل الخربة انتاج شركة سورية الدولية

محمد حداقي: مسلسل بقعة ضوء انتاج شركة سورية الدولية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق