بالفيديو: المسلسلات الكوميدية السورية للموسم الدرامي 2016

14 أيار 2016

.

مع اقتراب العد التنازلي لماراثون الدراما السورية خلال شهر رمضان 2016، وحتى يتسنى للمشاهد اختيار الأعمال التي تناسب ذوقه نعرض لكم المسلسلات التي سوف تبث على القنوات الفضائية المحلية منها والعربية، ننشرها ضمن أخبار منفصلة حسب تصنيفها (إجتماعي، تشويق، كوميديا، بيئة شامية...)


مسلسل بقعة ضوء 12 (سما، سورية دراما، تلاقي)

يؤكد سيف الشيخ نجيب، مخرج الجزء 12 لهذا العام، «أنّ تميز بقعة ضوء يكمن في المشروع بحد ذاته. فهو الأكثر مشاهدة في سورية. يبقى واجبنا كتقنيين وفريق فني هو إيصاله كما يحبه الجمهور من دون أن تهبط سويته». يضيف المخرج «نوعيّة كلّ جزء وتميّزه عن الأجزاء الأخرى، يعودان إلى الاجتهاد على النصوص والشخصيات والتصوير. ابتعدنا قليلاً عن الأزمة من دون أن نتجاهلها. من خلال لوحات اجتماعية نحاول أن نكون ناقدين بطريقة لطيفة كوميدية ساخرة».

تأليف مجموعة من الكتاب، ممدوح حمادة، سامر سليمان، إخراج سيف الشيخ نجيب، إنتاج سما الفن

تمثيل أمل عرفة، أيمن رضا، باسم ياخور، صفاء سلطان، عبد المنعم عمايري، ديمة قندلفت، محمد الأحمد، ميسون أبو أسعد، محمد حداقي، وفاء موصللي، مرام علي، طلال مارديني، جمال العلي, نزار أبو حجر, رنا شميس، وائل شريفي، محمد خير الجراح، وعدد من الممثلين الصاعدين.


مسلسل تنذكر وما تنعاد (سما، سورية دراما، تلاقي)

يتألف من 4 سباعيات على شكل لوحات كوميدية، تتناول الفكر وتناقش الأزمة السورية ومنعكساتها على المواطن السوري وتشير إلى مواقع الفساد وتبعث برسائل انتقادية لتجار الأزمة والفاسدين.

تأليف سامر سلمان، إخراج علي شاهين، إنتاج سيريانا.

تمثيل زهير عبد الكريم، وائل رمضان، محمد خير الجراح، سعد مينا، قاسم ملحو، زهير رمضان، جرجس جبارة، فاتن شاهين، ريم عبد العزيز، أريج خضور، عهد ديب، جمال العلي، مريم علي، محمد قنوع، حسين عباس، سوزان الصالح، أسامة السيد يوسف، جيانا عيد، ابراهيم عيسى، وليد حصوة.


مسلسل الطواريد (أبوظبي)

كوميديا من البيئة البدوية تدور رحاها ضمن قبيلة «الطواريد»، فبعد أن أرضعت النسوة «خلف» و«مهاوش»؛ طفلين بالتبني مصابان بالشراهة، قبل ثلاثين عاماً، ها هما الآن يتصارعان على كسب ود «وضحة» الناجية الوحيدة من أخوّة الرضاعة.

تأليف مازن طه، إخراج مازن السعدي، إنتاج كلاكيت.

تمثيل نسرين طافش، أحمد الاحمد، محمد حداقي، عبد الهادي الصباغ، قاسم ملحو، مديحة كنيفاتي، مرح جبر، جيني إسبر، أيمن رضا، يزن السيد، نورا العايق، أندريه سكاف، روعة ياسين، جمال العلي، شادي زيدان، محمد خير الجراح، معن عبد الحق.


مسلسل فارس وخمس عوانس (سما، سورية دراما، تلاقي)

كوميديا تروي قصة ثلاث أخوات «فتون، فرح، وفريحة» وصلن إلى مرحلة العنوسة، ومعهن العمة «جميلة»، وإحدى صديقاتهن، «ياسمين». أما فارس خال الفتيات الثلاث وشقيقهن «حازم»، فيعيشان معهن سلسلة مغامرات، وقصص، ومواقف طريفة في رحلة البحث المعقدة عن شريك العمر وعقبات تضعها في وجههن والدتهن المتسلطة «تهاني». ولا يسلم «فارس» أيضا من تسلط شقيقته التي تتحكم بحياته، باعتباره يدير مكتبا عقاريا، تحت إشرافها، إلا أن ذلك لا يحول دون خوضه مجموعة من قصص الحب والعلاقات النسائية المثيرة.

تأليف رنا الحلاق، أحمد سلامة، إخراج فادي سليم، إنتاج ماجيك لاين وabc

تمثيل عبد المنعم عمايري، مرح جبر، رنا الأبيض، جيني إسبر، لينا دياب، مديحة كنيفاتي، يزن السيّد، محمد خير الجرّاح، غادة بشّور، تولين البكري، رولا الأبيض، علا بدر، فادي، صبيح، عبير شمس الدين، أدهم مرشد، معتصم النهار، علي سكّر، عامر علي، جرجس جبارة، خلود عيسى، حسام تحسين بيك، وجوان خضر.


مسلسل جيران القمر (سما، سورية دراما، تلاقي)

يعتمد العمل على كوميديا الموقف ضمن ثلاثين حلقة يتم تصويرها في مكان واحد هو البيت الذي تجري فيه الأحداث،كما يقدم إسقاطات خفيفة على الوضع الذي تمر به سوريا، ويحاكي الظروف الراهنة بطريقة سهلة.

من تأليف محمود سعد الدين، إخراج محمود خزعل، وإنتاج فراس اسماعيل.

يشارك في بطولة العمل كل من تولاي هارون، مظهر الحكيم، زهير رمضان، جرجس جبارة، مظهر جروج، سلمى سليمان، وغيرهم.


مسلسل بث تجريبي (سما، سورية دراما، تلاقي)

يطرح العمل مجموعة مواضيع ويعالجها بشكل كوميدي، مثل الحديث عن الرياضة وكرة القدم وعن منتخبنا السوري فترة الثمانينيات باستضافة الكابتن وليد أبو السل، وأيضاً تتحدث حلقة «فتافيت» عن الطعام وعن علاقتنا ومحبتنا نحن كأشخاص بالطعام بجميع أنواعه، كما يتحدث العمل عن الدولار والاستغلال الذي يحصل من التجار عن طريق احتكار البضاعة والتحكم بسعرها، وأيضاً الحديث عن المواصلات وصعوبتها وغلائها ومشاكلها وخاصة مع سائقي الحافلات العامة «التكاسي»، ومواضيع مختلفة من صميم واقعنا المعاش، العمل عبارة عن «سيت كوم» كوميدي متصل منفصل يمتد على ثلاثين حلقة.

تأليف سعيد حناوي، ربا طعمة، ريمون أبو عطية، إخراج غزوان قهوجي، إنتاج زوى

يلعب أدوار البطولة كل من: ميريانا المعلولي، وروبين عيسى، وليث المفتي، وراكان تحسين بيك، ومحمد حسن، إضافة إلى بعض الضيوف منهم: جمال العلي، وجرجس جبارة، وغادة بشور، وسوسن ميخائيل، وأحمد رافع، وتولاي هارون، وريم معروف، وطلال مارديني وآخرون.


مسلسل سليمو وحريمو (سما، سورية دراما، تلاقي)

كوميديا تتناول مسألة إيمان بعض الناس بالأبراج الفلكية وتصديقهم لما يقال في الصحف أو الإذاعات كل صباح عن حظوظهم في هذا اليوم أو ذاك، وكيف تحوّلت هذه الظاهرة إلى ما يشبه العقيدة الاجتماعية لدى شريحة كبيرة من الناس. الشعار الذي سيطرحه العمل هو «كذب المنجّمون ولو صدقوا».

تأليف وإخراج وإنتاج فادي غازي.

تمثيل عبد المنعم عمايري، جيني إسبر، صفاء رقماني، عبير شمس الدين ,ليلى سمور ,سوسن ميخائيل ,جمال العلي، غادة بشّور، وآخرين سيحلون ضيوفًا على حلقات المسلسل.


زين .ص الزين

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق