الكاتب السوري حسن م يوسف من بين أكثر مئة شخصية عربية مؤثرة في العالم

07 نيسان 2014

بالإضافة إلى عدد من السوريين المبدعين في عدة مجالات

اختير الكاتب الصحفي السوري حسن م يوسف ليكون من بين أكثر مئة شخصية عربية مؤثرة في العالم في مجال المفكرين لعام 2014 حسب قائمة مجلة أرابيان بيزنس الصادرة في دبي باللغتين العربية والانكليزية.

وقال الكاتب يوسف في تصريح لـ سانا إن هذا الاختيار يعتبر اعترافاً بالمفكرين السوريين وان اهميته تأتي وأنا لا أزال في سورية، وسأبقى فيها لأنها بلدي وهي أمنا وعندما تمرض الأم يجب ألا يتخلى عنها أبناؤها.

كما اعتبره تكريما لجهوده التي بذلها خلال مسيرته الأدبية والإعلامية وإشارة إلى أن هذه الجهود لم تذهب سدى، شاكرا كل من فكر في إدراج اسمه على هذه القائمة وخصوصا أن الصحفيين السوريين «مأكولون مذمومون كخبز الشعير».

وأضاف الكاتب يوسف أن التكريم الأهم بالنسبة له هو عندما يقرأ الناس مقالاته ويتصلون به ليناقشوها معه ويبدون رأيهم فيها، فما يهمه هو القارئ العربي السوري بالدرجة الأولى وبعدها يأتي العالم متمنيا أن تعود لسورية عافيتها وأن يعود الانسان السوري أكثر حضورا في العالم.

ومن الجدير ذكره أن القائمة التي نشرتها المجلة تضمنت تسعة أبواب توزعت فيها أسماء المميزين السوريين على النحو التالي:

الرواد: وفيها السوري أنس كزبري، رجل الأعمال المقيم في الإمارات.

العمالقة: وفيها السوري موفق القداح، رجل الأعمال المقيم في الإمارات.

المبدعون: وفيها السوريون جورج بيلوني وصفوان داحول ومصطفى علي وياسر حمود ورجاء مخلوف، وهم فنانون تشكيليون مقيمون في سورية.

المفكرون: وفيها السوري حسن م. يوسف، الأديب المقيم في سورية.

النجوم: وفيها السوريون مصطفى الآغا الإعلامي المقيم في الإمارات، وسيف السبيعي الممثل والمخرج المقيم في سورية، والليث حجو المخرج المقيم في سورية.


اكتشف سورية

سانا - أرابيان بيزنس

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق