غاليري أيام تفتتح اليوم فرعها الجديد في القاهرة بمعرض لصفوان داحول

19 تشرين الأول 2010

تفتتح غاليري أيام اليوم الثلاثاء 19 تشرين الأول 2010، فرعاً جديداً لها في القاهرة بمصر. ووفقاً للبيان الصادر عن غاليري أيام فإن افتتاح نشاطاته في القاهرة سيكون بمعرض فردي يضم أعمالاً حديثة للتشكيلي السوري الرائد صفوان داحول.

وتتوضع غاليري أيام «القاهرة» في حي الزمالك الراقي، والذي يضم أيضاً عدداً من المعارض والمحترفات الفنية، وذلك في قلب العاصمة المصرية «القاهرة»، وفي قلب مشهدها الثقافي.

وستنطلق أعمال فرع القاهرة لغاليري أيام تحت إدارة السيدة حنان الشافي – الشريكة في المشروع، والتي تركت مهنة تصميم الأزياء لتركز طاقاتها وموهبتها في هذا الاتجاه الجديد المثير – حيث ستعمد غاليري أيام في القاهرة إلى دعوة المواهب اللامعة من الرسامين، النحاتين، والمصورين الضوئيين، الذي يحفل بهم العالم العربي، كي تضعهم في مقدمة المشهد الفني في مصر، مضيفة بذلك بعداً جديداً لنشاطاتها المتنوعة.

وتركز الدار على الترويج لأفضل الفنانين التشكيليين في العالم العربي، ممن يشاركون في تطوير الاتجاهات الفنية الجديدة المتنوعة التي أطلقوا موجتها في بيروت، ودمشق، ودبي. كما ستحرص إدارة غاليري أيام في القاهرة على متابعة التطورات التي يشهدها الفن التشكيلي المصري، والاتصال بأهم الفنانين بمصر، فيما تؤسس لشبكة علاقات واسعة مع محبي الفن، جامعي الأعمال الفنية، أصحاب المعارض والصالات، النقاد والكتاب والنشطاء في مختلف المجالات الثقافية، والذين وضعوا مدينة القاهرة على محور النشاط الفني في المنطقة. وهذا سيعني الانتباه إلى الأسباب التاريخية التي جعلت عشاق الفن يتدفقون إلى هذه المدينة بحثاً عن فنانيها الكلاسيكيين والمعاصرين على مدى قرن كامل.

«يبقى حالماً» معرض لآخر أعمال صفوان داحول، أحد أكثر التشكيليين العرب المعاصرين شهرة في العالم، ويقدم المعرض بورتريهات تمثل صدى دواخل النفس الإنسانية، وأشكالاً آثارية فاتنة ذات دلالات عميقة.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق