ثائر هلال في صالة أيام غاليري في 6 آذار المقبل

28 02

يُفتتح معرض الفنان التشكيلي السوري ثائر هلال في 6 آذار 2010، في صالة «أيام غاليري» بدمشق، حيث سيقدم الفنان هيكلاً جديداً لعمله، يسبر أغوار الطاقة والحركة، وإيقاع الناس والأماكن والمساحة والوقت. يستمر المعرض حتّى الـ 20 من آذار.

ومن الجدير ذكره أنّ الفنان ثائر هلال ولد في سورية عام 1967. تخرج من كلية الفنون الجميلة في جامعة دمشق 1990. عُرف من خلال أسلوبه الخاص الذي يجمع بين قوة التصوير والفهم الجديد للحداثة. هاجر إلى الإمارات العربية المتحدة في التسعينيات واتخذها مكاناً للإقامة منذ ذلك الحين. بفضل سيرته الذاتية الحافلة بالانجازات النوعيّة وأثره الايجابي الفعال في الحراك الثقافي، وحياته العملية كفنان ومحاضر في كلية الفنون الجميلة في جامعة الشارقة، برز كشخصية متميزة على الساحة الفنية العربية، وبالإضافة للعديد من المعارض المنفردة التي سلّطت الأضواء عليه في الشرق الأوسط. تمّ تقديمه في عدة أحداث دولية مثل معرض «سكوب بازل»، و«آرت باريس أبو ظبي»، و«بينالي الشارقة» و«بينالي الإسكندرية»، و«بينالي طهران الدولي». أنجز العديد من الأعمال التركيبية والفيديو داخل وخارج صالات العرض في الإمارات ورمانيا والإسكندرية وبنغلادش، وأشرف على مجموعة كبيرة من الورش الإبداعية للأطفال والشباب، وأنجز عدداً من الأعمال الجدارية في غير موقع ثقافي عربي وعالمي.

أعماله التصويريّة مقتناة في مجموعات خاصة ومتاحف متعددة ومن قبل مؤسسات رسمية وأهلية ومقتني الفن في دول عربية وأجنبية، وبيعت مؤخراً في عدد من دور المزدات العالمية مثل: «كريستيز» و«بونهامز».


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق