في زمن الحرب «الندم» سيد الموقف

11 حزيران 2016

.

يقدم مسلسل «الندم» الذي يعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي، شكل الحياة اليومي في دمشق زمن الحرب، ويروي قصة كاتب يعيش وحيدا ويستعرض مشاهد سابقة من حياته.

ويتضمن مسلسل «الندم» مشاهد ذات ملمحٍ وثائقي عن شكل الحياة في دمشق اليوم، تتقاطع مع حكايات «عروة» عن عائلته، ونساءٍ أثرّن في حياته؛ طليقته «رزان» (مرام علي)، حبيبته «هناء» (دانا مارديني) التي كانَ لديها مخاوف من الارتباط، ينجحان بمواجهتها، لكنّه يفقدها على نحوٍ مأساوي، «رشا» (جفرا يونس) وهي فتاة جامعية، معجبة بكتاباته التلفزيونية، تقتحم حياته فجأة، ويكون لها مخاوفها المرتبطة بالفقر، والحرب، ويصدق حدسها حينما تواجه مصيراً مأساوياً أيضاً، و«وداد» (هيا مرعشلي) الشابّة العائدة من ماضيه، ويلتقيها مصادفةً، بعد أن عرفها طفلةً قبل سنوات طويلة.

والمميز بالعمل أنه يعرض قصص أبطاله ضمن مناخين بلونيين مختلفين، حيث يقدم مشاهد الحاضر باللونين الأبيض والأسود، في حين يعرض مشاهد الماضي منذ عام 2003 بالألوان.

ومسلسل «الندم»، (إنتاج سما الفن)، عن نص للكاتب والسيناريست حسن سامي يوسف، واخراج الليث حجو، ويعرض خلال الموسم الحالي على قناة سورية دراما الساعة 1 ظهرا، وعلى قناة الجديد الساعة 5 مساءا، والساعة 11 مساءا على قناة تلاقي.

ويشارك في بطوله العمل سلوم حداد، الليث حجو، باسم ياخور، سمر سامي، هيا مرعشلي، أيمن رضا، أيمن عبد السلام، جابر جوخدار، شادي الصفدي، جيانا جورج عنيد، جرجس جبارة، حسين عبّاس، وممثلون كثر آخرون.


syria.news

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق