بالفيديو: المسلسلات السورية «مسلسلات اجتماعية معاصرة» للموسم الدرامي 2016 2016

14 أيار 2016

.

مع اقتراب العد التنازلي لماراثون الدراما السورية خلال شهر رمضان 2016، وحتى يتثنى للمشاهد اختيار الأعمال التي تناسب ذوقه نعرض لكم المسلسلات التي سوف تبث على القنوات الفضائية المحلية منها والعربية، ننشرها ضمن أخبار منفصلة حسب تصنيفها (إجتماعي، تشويق، كوميديا، بيئة شامية...)


مسلسل الندم «يبث على قنوات سما، تلاقي»

يستعرض المسلسل فترة تاريخية زاخمة بالأحداث والمنعطفات السياسية بين عامي 2003 و2015، من خلال قصة كاتب تلفزيوني أربعيني، يسرد حكايته التي تبدأ في ربيع عام 2003 ليلة سقوط بغداد، لتنتهي مع كتابة عمله التلفزيوني الجديد الذي يحكي تلك القصة في العام 2015.

العمل من تأليف حسن سامي يوسف وإخراج الليث حجو، إنتاج سما الفن.

تمثيل سلوم حداد، سمر سامي، باسم ياخور، محمود نصر، دانة مارديني، جفرا يونس، أحمد الأحمد، أيمن رضا، مرام علي، رنا كرم، هيا مرعشلي، أيمن عبد السلام، حسين عباس، شادي الصفدي.


مسلسل أحمر (سما، سورية دراما)

مسلسل يقوم على التشويق، تدور أحداثه مع مقتل«خالد» عباس النوري، المحامي السابق والقاضي في جهاز الرقابة والتفتيش، لتتوالى المشاهد كاشفة فساد الطبقة المخملية ومن يحوم بتلافيفها، مسلطةً الضوء على آفات إجتماعية خطيرة».

من تأليف علي وجيه، يامن الحجلي وإخراج جود سعيد، إنتاج سما الفن.

قام بالأدوار كل من عبّاس النوري، سلاف فواخرجي، رفيق علي أحمد، ديمة قندلفت، يامن الحجلي، نجاح سفكوني، صفاء سلطان، جمال العلي، يزن خليل، ضحى الدبس، روزيتا لاذقاني، سدير مسعود، خالد القيش، بيار داغر، رنا جمول، هيا حاكمي، زهير عبد الكريم، محمد الأحمد، محسن عباس، مصطفى المصطفى، فارس ياغي، أمير برازي.


مسلسل أيام لا تنسى (سورية دراما، تلاقي)

يسلط مسلسل «أيام لا تنسى» عبر أحداثه الضوء على مصائر ثلاث نساء على مدى فترة زمنية تمتد بين 1990 و2016، هن دينا التي تجسد دورها الفنانة ديمة قندلفت و مريم التي تجسد دورها الفنانة حلا رجب وليلى التي تجسد دورها الفنانة رنا كرم، حيث تظهر انكساراتهن وقصص حبهن ولحظات فرحهن المسروق في دراما متصاعدة تجدد دور الصورة والحكاية التلفزيونية عبر الاعتناء بتفاصيلها.

تأليف فايزة علي، مقتبس عن رواية «‏ألف شمس مشرقة» للروائي الأفغاني ‏خالد الحسيني، وإخراج أيمن زيدان، إنتاج سيريانا.

شارك بالتمثيل ديمة قندلفت، حلا رجب، رنا كرم، سوزان نجم الدين، صباح الجزائري، وائل رمضان، محمد حداقي، شادي زيدان، روبين عيسى، روزينا لاذقاني، ولاء عزّام، كرم الشعراني، مصطفى سعد الدين، لوريس قزق، عروة العربي، علي الإبراهيم، مازن الجبّة، حسن دوبا، رضوان عقيلي، زهير عبد الكريم.


مسلسل العراب «تحت الحزام» (ابو ظبي)

دراما معاصرة مقتبسة عن الثلاثية الشهيرة «العراب» لكاتبها ماريو بوزو التي تغوص في عالم المافيات والجريمة المنظمة، حيث تأخذنا عائلة «آل المنذر» في رحلة تشوبها الغموض في دهاليز إمبراطوريات المال خلال عداوتها لـ «آل الأفندي» التي تناصبها الحقد والدم بسبب تضاد المصالح والنفوذ.

تأليف خالد خليفة وإخراج حاتم علي، إنتاج كلاكيت.

من تمثيل باسم ياخور، سمر سامي، باسل خياط، دانا مارديني، أمل بوشوشة، جفرا يونس، ريم نصر الدين، نانسي خوري، جلال شموط، سلمى المصري، ناندا محمد، وائل زيدان، ماهر صليبي، شادي زيدان، علاء الزعبي، رنا جمول، شادي مقرش، دارين حمزة، كما سيشهد العمل دخول ممثلين جدد: جيني إسبر، خالد القيش، ديمة الجندي، معتصم النهار، أيمن عبد السلام، أسامة دبور.


مسلسل دومينو (سورية دراما)

يخوض المسلسل في العلاقة الحساسة بين رجل السلطة الفاسد ورجل الأعمال الإنتهازي، ويدخل عوالم المافيات الاقتصادية إلى جانب العديد من حكايات الإنتقام والخيانة والحب، ضمن توليفة درامية مشوقة تمتد على ثلاثين حلقة.

من تأليف بثينة عوض، غسان عقلة، إخراج فادي سليم، إنتاج فونيكس جروب

من تمثيل بسام كوسا، سلافة معمار، صفاء سلطان، عبد المنعم عمايري، ضحى الدبس، محمد الأحمد، جلال شموط، محمد حداقي، ندين تحسين بك، نجاح سفكوني، جرجس جبارة، جلال شموط، دانا جبر، رشا بلال، أشرف غيبور، تولاي هارون.


زين .ص الزين

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق