سوق الورق مسلسل اجتماعي يرصد مشاكل الشباب داخل الجامعات السورية

02 آب 2011

يتناول مسلسل سوق الورق الفساد الإداري في المؤسسات الحكومية، وعلى الأخص في القطاع التعليمي لاسيما الجامعات الحكومية، كما يتحدث عن مشكلات يعانيها الشباب السوري اليوم، وتأثره بالإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي من خلال ثالوث إداري اجتماعي طلابي، ويلقي المسلسل الضوء أيضاً على تسلط بعض أبناء المسؤولين، والخيانة الزوجية.

نتعرف من خلال المسلسل على حكايات مجموعة من الطلاب يؤدي أدوارهم أبطال العمل، ويرصد شكل العلاقات فيما بينهم، ومع أسرهم، وأساتذتهم، وعلاقة الأساتذة مع بعضهم البعض وكيف تبدو الأجواء داخل المؤسسة التعليمية، بالإضافة إلى مجموعة من القصص التي تلامس هموم الشارع السوري، وتجري أحداث العمل في بداية شباط عام 2010 وتمتد لآخر العام، فهو يرصد سنة دراسية.
سوق الورق من بطولة:

سلوم حداد، مرح جبر، باسل خياط، عبد الهادي الصباغ، هناء نصور، عبد الحكيم قطيفان، محمد حداقي، مكسيم خليل، نضال نجم، نجلاء خمري، بالإضافة إلى عددٍ من طلاب وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وآخرون.

يلعب الفنان باسل خياط دور مختار: طالب جامعي في السنة الأخيرة، رسب خمس سنوات متتالية في المادة الوحيدة الباقية لديه بشكل متعمد من قبل أستاذه في الجامعة نتيجة تحامله عليه، مما يضطره إلى العمل بالمصبغة من أجل سد احتياجاته المادية. و يحارب مختار عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الفساد المستشري في الجامعة بمساعدة مجموعة من الطلاب.


سوق الورق مسلسل اجتماعي يرصد مشاكل الشباب داخل الجامعات السورية

أما الفنان نضال نجم فيؤدي دور أستاذ يدرّس مادة النقد بقسم الأدب الإنكليزي وهو يواجه هؤلاء الفاسدين في الجامعة، ولا يمل من محاربتهم من أجل القضاء على الفساد.
بينما يلعب الفنان سلوم حداد شخصية أبو حسام وهو مسؤول في الجامعة يتورط في الفساد، وعلى صعيد حياته الشخصية فهو متزوج من سيدة تجسد دورها الفنانة مرح جبر وهو أب لشاب وفتاة يدرسان في الجامعة، وتعاني (صباح: مرح جبر) من مشكلات مع زوجها، وتعاني من صراع داخلي حول كيفية استمرار حياتها معه.

كما يشارك في العمل الفنان عبد الحكيم قطيفان بدور عصام: أستاذ جامعي شهاداته مزورة، ومنغمس في علاقاته النسائية حيث يمثل حالة الفساد.

أما مكسيم خليل فيؤدي دور الطالب ثامر الذي يعيش حالة نفسية صعبة نتيجة اصطدامه بحالة معينة من قبل أبو حسام الذي يؤدي دوره الفنان سلوم حداد.

سوق الورق من إخراج أحمد إبراهيم أحمد، عن نص للكاتبة آراء جرماني، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.

يعرض المسلسل خلال شهر رمضان المبارك على التلفزيون السوري.


محمد الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

سوق الورق مسلسل اجتماعي يرصد مشاكل الشباب داخل الجامعات السورية

سوق الورق مسلسل اجتماعي يرصد مشاكل الشباب داخل الجامعات السورية

سوق الورق مسلسل اجتماعي يرصد مشاكل الشباب داخل الجامعات السورية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

ناي:

انا تابعت المسلسل وهو كتير حلو وهو المسلسل الوحيد اللي تابعتو برمضان وبحب بالمسلسل الممثل يامن الحجلي وباسل خياط

سورية

عروب:

كل المسلسل مش هاممني بس المهم فيه هو يامن الحجلي يؤبرني

فلسطين