مخرج مسلسل سوق الورق: العمل يطرح قضايا موجودة على أرض الواقع

22 آب 2011

أحمد ابراهيم أحمد على أثير شام إف إم مع الإعلامية هيام حموي في برنامجها المميز كراكيب رمضان

اعتبر مخرج مسلسل «سوق الورق» أحمد ابراهيم أحمد أن الحملة التي أطلقتها إدارة جامعة دمشق والاتحاد الوطني لطلبة سورية لإيقاف عرض العمل غير مبررة لأن المسلسل من انتاج مؤسسة حكومية والنص موافق عليه من قبل الرقابة وأعطته الموافقة لجنة المشاهدة قبل العرض جاءت هذه التصريحات ضمن برنامج «كراكيب رمضان» التي تقدمه الإعلامية هيام حموي على أثير إذاعة شام إف إم.

وتابع أحمد: «المسلسل يطرح قضايا موجودة على أرض الواقع وقصص تحدث وما قدمناه في هذا العمل جزء من فيض، ولكنا لم نذهب باتجاه الشخصنة هنالك مجموعة من الفاسدين الذين يحصون على الأصابع، كما هنالك منصب افتراضي والذي هو مدير الجامعة وكما نعلم لا يوجد هذا المنصب ضمن الهيكلة الإدارية».

وأضاف: «هنالك كمية كبيرة من أعضاء المؤسسة التعلمية قدمناها بشكل جيد ومن قدمناه بصورة مختلفة قلة قليلة، واعتقد أن مهمتنا كإعلاميين وصناع دراما تسليط الضوء على بعض المفاسد التي تحدث».

وحول ما أثير عن تصوير العمل ضمن الحرم الجامعي في دمشق قال: «نحن حصلنا على موافقات رسمية، والقصة مكتوبة عن الجامعات الحكومية».

أما عن استمرارية عرض العمل قال المخرج أحمد ابراهيم أحمد: «طلبت رئاسة الجامعة إيقاف العمل لكن وزارة الإعلام لم تستجب لهذا الطلب، ونحن نتحدث عن مسلسل لديه قصص لمجموعة طلاب ولديه حكاية درامية اجتماعية».

وختم مخرج مسلسل سوق الورق بالقول: «مهمتنا كصناع دراما تقديم المتعة والفرجة للمتلقي، إضافةً لذلك يجب علينا تقديم جرعة تثقيفية، والأصداء إلى الأن من قبل الطلاب والدكاترة جيدة جداً ووافقونا بالكثير عما قدمناه».

يشار إلى أن مسلسل سوق الورق يتناول الفساد الإداري في المؤسسات الحكومية، وعلى الأخص في القطاع التعليمي لا سيما الجامعات الحكومية، كما يتحدث عن مشكلات يعانيها الشباب السوري اليوم، وتأثره بالإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي من خلال ثالوث إداري اجتماعي طلابي، ويلقي المسلسل الضوء أيضاً على تسلط بعض أبناء المسؤولين، والخيانة الزوجية.

و نتعرف من خلال المسلسل على حكايات مجموعة من الطلاب يؤدي أدوارهم أبطال العمل، ويرصد شكل العلاقات فيما بينهم، ومع أسرهم، وأساتذتهم، وعلاقة الأساتذة مع بعضهم البعض وكيف تبدو الأجواء داخل المؤسسة التعليمية، بالإضافة إلى مجموعة من القصص التي تلامس هموم الشارع السوري، وتجري أحداث العمل في بداية شباط عام 2010 وتمتد لآخر العام، فهو يرصد سنة دراسية.

العمل من بطولة: سلوم حداد، مرح جبر، باسل خياط، عبد الهادي الصباغ، هناء نصور، عبد الحكيم قطيفان، محمد حداقي، مكسيم خليل، نضال نجم، نجلاء خمري، بالإضافة إلى عددٍ من طلاب وخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، وآخرون.

يذكر أن سوق الورق من إخراج أحمد إبراهيم أحمد، عن نص للكاتبة آراء جرماني، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي.


عروة الأزن - دمشق

اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق

فراس:

ياريت لو شوفو بس مافي موعد مناسب له

سوريا

عاشقة ممثل يامن :

احبك
المسلسل
حلوووووووووووووة

سورية