بحضور السيدة الأولى أسماء الأسد إعلان محافظة طرطوس خالية من الأمية

13 تشرين الأول 2010

بعد السويداء والقنيطرة ودرعا

بحضور السيدة الأولى أسماء الأسد وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية والمكرمات اللواتي يمثلن آخر دفعة من المتحررات من الأمية وعددهن 88 سيدة، احتفلت طرطوس مساء أمس الثلاثاء 12 تشرين الأول بإعلانها محافظة خالية من الأمية لتصبح بذلك المحافظة الرابعة المتحررة من الأمية بعد السويداء والقنيطرة ودرعا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن السيدة الأولى قامت بتوزيع شهادات التقدير على المتحررات من الأمية، وشجعتهن على المضي قدماً في مسيرة التعلم وعدم التوقف عند الحد الذي وصلن إليه.


بحضور السيدة الأولى أسماء الأسد
محافظة طرطوس تحتفل بإعلانها خالية من الأمية

وقال محافظ طرطوس لسانا أن مشاركة السيدة أسماء الأسد ورعايتها الكريمة لهذه الاحتفالية والاحتفاليات التي سبقتها تأتي تأكيداً إضافياً على الحرص الكبير والتصميم لبناء وطن متميز بأفراده الفاعلين انطلاقاً من أن بناء الوطن يبدأ بالفرد وأن لكل فرد دوره الهام في عملية البناء هذه.

من جهتهن أكدت المتحررات من الأمية أنهن أصبحن الآن أكثر اعتماداً على أنفسهن وأكثر إيماناً بأهمية التعليم لهن ولأبنائهن وشكرن السيدة الأولى اهتمامها ورعايتها المتواصلة للتعليم داعيات جميع من فقد فرصة للتعلم للسير في هذا الاتجاه.


السيدة الأولى أسماء الأسد
تشارك في فرح محافظة طرطوس بإعلانها خالية من الأمية

حضر الاحتفالية حسب سانا الدكتور علي سعد -وزير التربية- والدكتور رياض عصمت -وزير الثقافة- وعدنان وسوف أمين فرع الحزب في محافظة طرطوس والدكتور عاطف نداف محافظ طرطوس وفعاليات ثقافية واقتصادية وشعبية في المحافظة.

وأعربت مجموعة من المكرمات عن سعادتهن بتحررهن من الأمية والانتقال من حياة الظلمة إلى النور بتحد وإرادة على تحقيق الحلم بالتعلم.

وتعتبر خطط التحرر من الأمية جزءاً لا يتجزأ من الاهتمام بالتعليم والتعلم في سورية وجزءاً من رؤية متكاملة تعتمد أيضاً على تطوير المناهج وتدريب المعلمين وتحسين البيئة التعليمية برمتها كل هذا نابع من إيمان السيد الرئيس بشار الأسد أن المعركة الأساسية في عالم اليوم هي معركة معرفة وأن المعرفة هي حجر الأساس في إطار عملية التنمية الشاملة الجارية في سورية.

ومن الجدير ذكره أنه سبق إعلان محافظة طرطوس خالية من الأمية الإعلان عن ثلاث محافظات أخرى وهي القنيطرة والسويداء ودرعا وذلك بين عامي 2008و2009 ويتوقع خلال الأشهر المقبلة الإعلان عن محافظات حماة وإدلب واللاذقية باعتبارها خالية من الأمية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

بحضور السيدة الأولى أسماء الأسد إعلان محافظة طرطوس خالية من الأمية

بحضور السيدة الأولى أسماء الأسد إعلان محافظة طرطوس خالية من الأمية

بحضور السيدة الأولى أسماء الأسد إعلان محافظة طرطوس خالية من الأمية

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق