السيدة أسماء الأسد تلتقي الفريق السوري للأولمبياد الخاص

22 أيلول 2010

سواء حصلتم على ميداليات أم لم تحصلوا فأنتم أبطال

زارت السيدة الأولى السيدة أسماء الأسد ملعب الفيحاء اليوم 22 أيلول 2010 والتقت الفريق الوطني السوري للأولمبياد الخاص المشارك في الأولمبياد الإقليمي، وتبادلت الحديث مع جميع لاعبي ومدربي منتخبات الأولمبياد السوري الخاص الذين أكدوا جاهزيتهم لتقديم أفضل مشاركة في منافسات الأولمبياد الإقليمي وتمنت لهم التوفيق وأثنت على جديتهم وجهودهم الكبيرة التي بذلوها.

وذكرت وكالة الأنباء السورية سانا أن السيدة الأولى خاطبت لاعبي ومدربي الفريق الوطني وقالت إن لقاءها معهم اليوم في هذه المحطة المهمة وهي نهاية التدريبات والتحضيرات المستمرة منذ بداية العام هو جزء من تحضيرنا ومسيرتنا للتجهيز لاستضافة الألعاب الإقليمية والمشاركة فيها مضيفة أن ما حدث خلال هذه الأشهر التسعة من خلال التحضيرات هو إنجاز ونجاح كبيرين على مستوى الوطن فنحن في سورية تعاملنا مع هذا الأولمبياد ليس كحدث رياضي فقط بل كحدث للمجتمع كله وبالتالي يجب أن تكون المشاركة من المجتمع بشكل كامل وليس فقط من الفئات أو الشرائح المهتمة.


السيدة أسماء الأسد تخاطب الفريق الوطني السوري
للأولمبياد الخاص المشارك في الأولمبياد الإقليمي

وأوضحت السيدة الأولى أن النجاحات التي تحققت من خلال هذه التحضيرات وأولها مشاركة أكبر عدد من الأشخاص في هذا الحدث الوطني لم تكن لتتم لولا مساهمة أكثر من 800 متطوع وما يتجاوز 55 جمعية من جميع محافظات القطر والفريق الوطني الذي يضم أكثر من 180 لاعباً من جميع المحافظات السورية أي بزيادة مئة لاعب عن الألعاب الماضية و75 مدرباً سورياً بالإضافة إلى جهود الهيئة السورية للأولمبياد الخاص والفريق الذي عمل معها بشكل مستمر والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص مثنية على الجهود التي بذلت من قبل هؤلاء جميعاً.

وحثت السيدة الأولى لاعبي الفريق الوطني على التفكير بالربح والخسارة بطريقة مختلفة أي بغض النظر عن حسابات الميداليات فهذه الألعاب كانت للجميع لكن النجاح والربح هو للوطن ونجاحكم الذي تمكنتم من تحقيقه هو تصحيح نظرة المجتمع تجاه موضوع الإعاقة وتجاه الأشخاص الذين لديهم إعاقات وذلك من خلال طموحكم والتزامكم وإصراركم والإمكانيات الموجودة لديكم والقدرات التي تمكنتم من إظهارها خلال الأشهر التسعة الماضية مؤكدة أن هذا النجاح هو الأهم بعيداً عن الميداليات وبعيداً عن الألعاب.


السيدة الأولى مع لاعبي الفريق الوطني للأولمبياد الخاص

وتوجهت السيدة أسماء الأسد لللاعبين قائلة إنه لا يمكن اليوم الحديث عن أهمية دمج الشخص الذي لديه إعاقة بالمجتمع لأنه جزء من المجتمع وهذا الشيء أنتم تمكنتم من التأكيد عليه بشكل ملموس وقوي جداً.. قضية الإعاقة اليوم دخلت إلى كل بيت سوري في المجتمع السوري اليوم الحدث الأساسي هو عن هذا الموضوع فهذا النجاح يرجع إليكم بشكل أساسي.

وقالت إن هذا الأولمبياد هو فرصة لكم في المرحلة المقبلة فمثلما تمكنتم من تعريف المجتمع السوري بالأشخاص الذين لديهم إعاقة وكم من الممكن أن يساهموا وأن يتميزوا عليكم الآن أن تعرفوا المجتمع العربي والإقليمي والذي ستكون أنظاره عليكم خلال الأولمبياد في الفترة القادمة كم أنتم قادرون على المساهمة وكم لديكم من طموح.


السيدة الأولى وحديث مع أحد اللأعبين

وأضافت أن مشاركة 23 دولة في هذا الأولمبياد هي فرصة أيضاً للاستفادة من التجارب الغنية الأخرى الموجودة في هذه الدول والتواصل مع الآخرين والتعرف عليهم كلاعبين ومدربين وإداريين وبنفس الوقت هي فرصة لكي نعرف الاخرين على تجربتنا الخاصة بنا والتي هي غنية أيضاً وربما فريدة من نوعها بما يتيح للآخرين الاستفادة منها.


السيدة الأولى أثناء زيارتها للفريق الوطني المشارك في الأولمبياد الخاص

وختمت السيدة الأولى بالقول إن هذا الحدث فيه فائدة لكم يجب أن تستثمروها وبنفس الوقت يجب أن تفيدوا الآخرين وسواء حصلتم على ميداليات أم لم تحصلوا على ميداليات فأنتم في الحقيقة أبطال.. أبطال في نظر المجتمع السوري.

وعبر اللاعبون عن سعادتهم بلقاء السيدة أسماء الأسد وشكروها على اهتمامها المتواصل بهم فيما أكد المدربون أن الرعاية الكريمة من السيدة الأولى والمتابعة المستمرة ساهمت في رفع معنويات اللاعبين إلى حد بعيد.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

صور الخبر

السيدة أسماء الأسد تلتقي الفريق السوري للأولمبياد الخاص

السيدة أسماء الأسد تلتقي الفريق السوري للأولمبياد الخاص

السيدة أسماء الأسد تلتقي الفريق السوري للأولمبياد الخاص

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق