إصابة مصطفى الخاني أثناء تصوير مسلسل ما ملكت أيمانكم: ماذا بعد؟

19 03

يتصدر ما يحدث في كواليس مسلسل «ما ملكت أيمانكم» أخبار الدراما التلفزيونية هذه الأيام، فهو المسلسل الثاني الذي يحمل توقيع المخرج نجدة اسماعيل أنزور ويتحدث عن مشكلة الإرهاب التي تعاني منها العديد من الدول العربية. من ناحية أخرى، فإن المعلومات المتسرِّبة عن المسلسل تعطي مؤشراً واضحاً عن ضخامة الإنتاج والجهد المبذول على كل المستويات، وخصوصاً في الإخراج والأداء.

ينطوي العديد من مشاهد المسلسل على خطورة حقيقية على الممثلين، في ظل سعي أنزور لنقل صورةٍ مطابقة لمرارة واقع أخبار الإرهاب التي تتصدر شاشات التلفزة بين الفينة والأخرى. بالرغم من كل إجراءات السلامة المتبعة أثناء التصوير، فقد تناقلت بعض المواقع الإلكترونية مؤخراً خبرَ إصابة الفنان مصطفى الخاني في يده اليسرى أثناء تصوير المشاهد الخارجية الأخيرة من المسلسل، وقيل أنه كان يحمل في أحد المشاهد رشاش كلاشنيكوف، وعند هروبه انزلقت يده بين الرشاش والحائط، الأمر الذي أدى إلى إصابته.

مصطفى الخاني في دور توفيق

في اتصال مع الخاني -المتواجد حالياً في دبي-، أكَّد لموقع «اكتشف سورية» نبأ إصابته التي تعافى منها، وهو بصدد متابعة تصوير المشاهد الأخيرة مع طاقم العمل في كلٍ من لبنان وفرنسا. وقد زوَّدنا بعدة صور أثناء التصوير، التي تبلور الدور الذي يلعبه والمتوقع أن يثير الكثير من الجدل أثناء عرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل.

المسلسل يحكي قصة «توفيق»، الذي يؤديه دورَه الخاني، ويبدو فيها من عتاة المتطرفين، فهو الذي نشأ في بيئةٍ متزمتة تجعل منه متعصباً ورافضاً للحداثة، يعاني حالةً عميقة من التناقض مع ذاته، بين ما يعيشه من رغبات على الصعيد الشخصي، وما يفرضه على المحيطين به من التزمت المفرط. وأكثر من يعاني من توفيق أختُه «ليلى»،‏


سلافة معمار في دور ليلى، أخت توفيق
التي تؤدي دورها الفنانة سلافة معمار. وفي مرحلة متقدمة من تطرّفه، يقوم بتأسيس خليةٍ إرهابية، ينضم إليها العديد من الشباب الذين يتبنون الأفكار المتزمتة ذاتها، ويحرضهم أميرهم توفيق على الذهاب للجهاد في العراق وأفغانستان، لينتهي به المطاف إلى محاولة القيام بعملياتٍ تفجيرية في دمشق.

من ناحيته، يؤكد الخاني أن الرسالة الأساسية من وراء هذا المسلسل هي نبذ العنف والتطرُّف، بينما يقول أنزور أن العمل لا يسعى إلى المواجهة مع أصحاب العقليات المتطرفة، وإنما يعمل على احتوائهم وفهم عقليتهم والدوافع التي أوصلتهم لما هم عليه.

الجدير ذكره أن المسلسل من تأليف د. هالة دياب، في ثاني تعاونٍ بينها وبين أنزور بعد مسلسل «الحور العين»، الذي تحدَّث أيضاً عن قضايا الإرهاب. يشارك في بطولة «ما ملكت أيمانكم» مهند قطيش، وقيس الشيخ نجيب، وعبد الحكيم قطيفان، وديمة قندلقت، ورنا أبيض وآخرون، وهو إنتاج مشترك بين مؤسسة «نجدة أنزور» و«غراند برودكشن».


محمد الأزن

اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

صور الخبر

نجدة أنزور ومصطفى الخاني

مصطفى الخاني وسلافة معمار في أحد مشاهد ما ملكت أيمانكم

المخرج نجدة أنزور وحوار مع مصطفى الخاني أثناء تصوير ما ملكت أيمانكم

بقية الصور..

اسمك

الدولة

التعليق

رنيم:

انا مع مازن بالحكي بس المسلسل كثير حلو اصلا مسلسلات نجدة انزور كلها حلوه كثير

الاردن

لونا:

هاد ممثل كتير غليظ وبيستاهل

سوريا

fofo :

انا بحب مصطفى الخاني كتير بس باداء دورة في مسلسل باب الحارة وادت دورها سلافةمعمار كدورها في زمن العار لانها تعاني من قسوة اخوها وانا بحب الدراما السورية ويا ريت اصبح ممثلة لاني بحب التمثيل

سوريا

leila:

من خلال مشاهدتي لحلقات المسلسل وجدت ان هناك كثير من الأمور المعروضة هي امور هامة جدا وعلى المشاهد ان يكتسب العبرة من هذا المسلسل الرائع ,وايضا وجدت ان المشاهد التصويرية وطريقة العرض كان من الروائع التي اكسبت المسلسل اهمية , واحب ان اتوجه بالشكر لكل من ساهم في انجاز هكذا مسلسل رائع بكل ما يحتويه وبكل عناصره وافراده المخرج والمصور والكاتب والممثلين وجميع كادر العمل .

syria

MEMOoOoOo:

مصطفى الخاني ممثل بجنن وسلامتو والله يعطي العافية ويبقى عم يمثل بالدراما السورية

سورياااااااا

روان:

بصراحه هاد المسلسل من اجمل المسلسلات لانه يحمل معاني كتير من خلال الشخصياتنظره واسههوايضا يعطي العالم

الاردن

احمد الاغا:

المسلسل حلو بس في نقدكتير وخصوصي الخاني الدور مو لابقلو بنوب وهو ما الو علاقه بتمسيل يرجع لشغلتو بيكون احسن

سوريا

نادية:

امسلسل يحكي عن واقع المجتمع الاسلامي بصفة عامة .وانا نحب الممثل مصطفى الخان يعرف يمثل .

لجزائر

لولو:

المسلسل حلو كثير وهادف

ليبيا

مازن:

شكرا على الجهود المبذوله لانجاز هاذا العمل وجهود الممثلين الرائعين
بس في نقد كتير صغير لازمومن واجبي التنبيه عليه
دور الفنانه ديمه قندلفت ومأساتها انها غلطت واخدت مصاري بالمقابل وبعدين عملت عمليه رجعت حالها كما كانت فسدت بنات كتير كانو مابيعرفوا هيك شي وخلتون يبسطوا الحرام ويرجعوا يزبطو حالهون هادا غلط وكأن شيئ لم يكن والشباب العربي ماعاد عندوا ثقه بالبنات وانوا كل البنات بيعملوا نفس الشيئ شوهت سمعت البنات السوريين على الفضائيات وشكرا
واذا بتليتم بالمعاصي فستتروا مو افضحوا على الفضائيات
وشكرا

سوريا

كوموس:

مسلسل جرئ نوعا ما فبصراحة اخجل من مشاهدة بعض اللقطات ولكن دور سلافة معمار ليس بمثل قوة دورها في زمن العار فقد ابدعت اكثر بينما دورها في ماملكت ايمانكم ليس قويا جدا اما لنجدة انزور فانا يعجبني اخراجه جدا جدا

العراق

منى شعبان:

مسلسل بجد رائع وبيحكى عن مشاكل بتحصل

مصر

احمد:

برأي انا كعراقي وكوني من العراق وقريب من الارهاب وتداعيته ان مسلسل ما ملكت ايمانكم قد بالغت تماما في شخصية توفيق الدي جسده الفنان مصطفى الخاني فأنا في العراق لم اسمع قط وفي يوم ما ان واحدا من المنتمين الى ما تسمى بالارهابين أو ينتمي الى تيار جهادي او الدي يحمل افكارا جهادية كما ظهر في المسلسل انه يرتكب جريمة الزنى وبهده الطريقة والسلام عليكم

العراق

احمد:

نجدة انزور كما عهدناه سابقا ولكن هده المرة قد وصل القمة الابداع

iraq

شمس الحق:

يا فريق المسلسل من كاتبة إلى مخرج إلى ممثلين ، أقول لكم : حسبنا الله و نعم الوكيل و عليكم من الله ما تستحقون ! ما هدفكم من هذا المسلسل ؟! تسليط الضوء على الأقليات الشريرة و المبالغة في تضخيمها ؟ ام إشاعة الفاحشة في المجتمع من زنا و لواطة و فساد و خمور ؟ أم تلبيس الحق بالباطل و الباطل بالحق ؟ أظهرتم المجاهدين بصورة إرهابيين و زناة و تضعونهم تحت لواء السلفيين لتشوهوا صورتهم ! و أظهرتم المحجبات فاسقات و مرضى نفسباً بينما السافرات هن المؤدبات ، تشوهون صورة السعوديين بإظهاركم زوج عليا بشع و غير إنساني .. هل ثمة إيجابية واحدة في مسلسلكم ؟؟!! و تقولون تريدون الإصلاح ؟! يقول تعالى : ( و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون * ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون ) .

سوريا