برعاية السيدة أسماء الأسد انطلاق أعمال المؤتمر العربي الإقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة بدمشق

20 أيلول 2010

انطلقت أعمال «المؤتمر العربي الإقليمي حول تربية ورعاية الطفولة المبكرة» (السياسات والبرامج)، تحت رعاية السيدة أسماء الأسد، والذي تنظمه وزارة التربية بالتعاون مع مكتب اليونسكو الإقليمي ببيروت، صباح اليوم الاثنين 20 أيلول 2010 في قصر الأمويين للمؤتمرات بدمشق، بمشاركة 150 باحثاً ومفكراً وخبيراً من الدول العربية والمنظمات العربية والإسلامية والدولية المعنية.

هذا وقد ألقيت مجموعة من الكلمات، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، لممثل وراعي المؤتمر الدكتور علي سعد –وزير التربية-، و عبد المنعم عثمان -مدير مكتب اليونسكو الإقليمي، وغسان صالح -مدير المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)-، تناولت العديد من القضايا المتعلقة بالطفل والتحديات التي تواجه تحسين واقعه. وقد تخلل الافتتاح مجموعة من الأغاني التراثية والوطنية قدمتها فرقة اوركسترا كورال وزارة التربية.

ومن الجدير ذكره أنّ المؤتمر يتناول على مدى 3 أيام موضوعات حول التوجهات الدولية والبرامج التكاملية، وكيفية إعداد استراتيجيات وطنية في مجال تربية ورعاية الطفولة المبكرة والبرامج الإبداعية في هذا المجال، وإدماج الطفولة المبكرة في التربية، مع التأكيد على دور المجتمع الأهلي والتربية الوالدية.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق