وزير الإدارة المحلية يبحث مع وفد من اليونسكو ضم 8 مواقع أثرية إلى قائمة التراث العالمي

19 04

بحث الدكتور تامر الحجة -وزير الإدارة المحلية- مع وفد منظمة اليونسكو برئاسة السيناتور إيف دودج -رئيس جمعية الأملاك الفرنسية الخاصة بالتراث الدولي- موضوع تصنيف القرى الواقعة في شمال سورية: «حلب إدلب» على موقع التراث العالمي، والآلية المناسبة لإدارة هذه المواقع بما يكفل حمايتها والحفاظ عليها.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الوزير الحجة قد بيّن أهمية التعاون القائم بين سورية ومنظمة اليونسكو، الذي أثمر عن تسجيل عدد من المواقع الأثرية في سورية على قائمة التراث العالمي سابقا. وقد أوضح الحجة أنّه هناك 8 مواقع أثرية جديدة في محافظتي حلب إدلب جاهزة لوضعها على قائمة التراث العالمي.

السيناتور دودج، وبحسب سانا، لفت إلى أنّ سورية تتمتع بالغنى الحضاري، مبيناً أنّه تمّ إعداد الدراسة الأولية حول المحميات الأثرية الثماني، وتمّ رفعها إلى منظمة اليونسكو لتتم دراستها وتقييمها تمهيداً للموافقة على تسجيلها على قائمة التراث العالمي .

وقد أكّد السيناتور أنّ الحفاظ على هذه المواقع يتطلّب تضافر جهود الجهات المعنية كافةً لتنظيم إدارتها من خلال إحداث الدوائر اللازمة، والعمل على تنميتها، واتخاذ الإجراءات المناسبة للحفاظ عليها بالتشارك مع المجتمع المحلي، عبر تقديم الدعم للأهالي لتنفيذ بعض المشاريع الصغيرة القادرة على تنمية وتخديم هذه المواقع بالشكل الأمثل.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق