وزير الإدارة المحلية: ضرورة وضع برنامج زمني لإتمام العمل بمشروع تدعيم صخرة دير مار تقلا بمعلولا

19 تشرين الأول 2010

أكد الدكتور تامر الحجة -وزير الإدارة المحلية- ضرورة وضع برنامج زمني تنفيذي واضح ومحدد لإتمام مراحل العمل بمشروع تدعيم صخرة دير مار تقلا بمعلولا، وذلك خلال اجتماع لمناقشة المشروع في وزارة الإدارة المحلية، اليوم الثلاثاء 19 تشرين الأول 2010.

وكالة الأنباء سانا ذكرت أنّ الوزير قد أشار إلى أهمية أن تباشر مؤسسة الإسكان العسكرية بعملية إزالة الأبراج المعدنية، وإجراء تقاص مالي حول هذا الموضوع بحضور كافة الأطراف المعنية، وضرورة اعتماد الشركة الأجنبية المنفذة خلال فترة زمنية وجيزة، على أن يتم عقد اجتماع خلال الفترة القادمة لمتابعة تنفيذ هذه الطروحات.

وقدم الفريق المسؤول عن المشروع شرحاً لمراحل سير العمل. وقد بيّن الفريق أنه تم الانتهاء من الأعمال المتعلقة بالدراسة الخاصة بتدعيم الكتلة البيتونية، بالإضافة إلى دراسة معالجة الصخور السائبة، ووضع دليل لكلّ مجموعة على حدة لتتم معالجتها بالشكل اللازم.

كما بيّن الفريق أنّه تمت دراسة وضع الشقوق والمياه السائلة فيها وسلمت للجهة المنفذة بعد اعتمادها من الجهة صاحبة المشروع، لافتاً إلى وضع دفتر الشروط الفنية اللازم، واستدراج عروض من اجل تحديد إحدى الشركات العالمية المؤهلة لتنفيذ الدراسة وفق برنامج زمني محدد.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

اسمك

الدولة

التعليق