محافظة دمشق: الانتهاء من مشروع نفق كفرسوسة منتصف أيلول

05 آب 2010

قبل الموعد المحدد له بخمسة عشر يوما

اطلع الدكتور تامر الحجة وزير الإدارة المحلية والدكتور بشر الصبان محافظ دمشق اليوم على المراحل التي وصل إليها العمل في مشروعات نفق كفرسوسة ومحور طريق قصر الشعب مشفى الأطفال وتأهيل طريق الربوة.

وكان الدكتور الحجة حسب وكالة الأنباء سانا، قد أكد على إنجاز المشاريع ضمن الفترة المحددة إلى جانب جودة الأداء وتنظيم مواقع العمل منعا لتعطيل الحركة المرورية والعمل على إدخال الطرقات والجسور المنتهية بالخدمة مباشرة لافتاً إلى السرعة التي تنفذ بها المحافظة مشاريعها والارتياح الذي تحدثه لدى المواطنين كتأهيل المدخل الشمالي.

وبين الحجة أن شركات القطاع العام تنجز مشاريع ضخمة ونوعية وبأوقات قياسية وبالجودة المطلوبة داعيا إلى استثمار الخبرات والإمكانات الوطنية في عملية البناء والتنمية وتفعيل دور نقابة المقاولين.

وذكرت سانا أن محافظ دمشق قد قال أن تنفيذ مشروع كفرسوسة سينتهي قبل الموعد المحدد بـ 15 يوماً أي في منتصف أيلول القادم مشيراً أن المسطحات الخضراء التي يتم إنشاؤها ستتم سقايتها بمياه محطة المعالجة المزمع إقامتها في الحدائق العامة وعلى خطوط الصرف الصحي.

وأشار الصبان الى أن المحافظة تعمل على مشروع المتحلق الداخلي الذي يمتد من كراجات العباسيين إلى المليحة ويخفف الضغط عن ساحة العباسيين ويبلغ عرض الطريق 40 متراً بأربع حارات مرورية في كل اتجاه مبيناً أن الحدائق التي ستقام على جانبيه ستبلغ مساحتها 150 دونما مزروعة بالأشجار.


وقال محافظ دمشق إن المحافظة ستؤهل مدخل السيدة زينب بحيث يصبح الدخول والخروج من المنطقة ممنهجا ومدروسا بما يخفف الحوادث والازدحام والارتباك المروري.

وأوضح أيمن درويش مدير مشروع نفق كفرسوسة أن إنجاز الستارات البيتونية في النفق وصل لمراحله النهائية وتمت المباشرة بأعمال البلاطات البيتونية للجزء المغطى وتم البدء بتنفيذ خط الصرف الصحي واستبدال خطوط المياه وتنفيذ خطوط مياه مستقبلية وتأهيل الطرق المحيطة وتأمين الحل المروري الآمن لحل الأزمة المرورية.

ووصلت أعمال تأهيل طريق قصر الشعب مشفى الأطفال إلى الأعمال الزراعية المتعلقة بفرش تربة زراعية وتمديد شبكة سقاية وزراعة أشجار متنوعة على جانبي الطريق وبلغت المساحة الخضراء في محور قصر الشعب مشفى الأطفال 150 دونما مزروعة بنباتات وأشجار متنوعة كالنخيل والسنديان كما زينت المسطحات بالأحجار التزينية والمنحوتات.

وكانت المحافظة بدأت مشروع تأهيل طريق قصر الشعب مشفى الأطفال في أيار الماضي بمدة إنجاز لا تتجاوز 90 يوماً ويتضمن التأهيل حلولاً مرورية لحارات التقاطع الفرعية مع الطريق مع أعمال أرصفة وإنارة وكهرباء وزيادة المساحات الخضراء على جانبي الطريق.

كما أعيد تأهيل طريق الربوة وتحويله إلى اتجاه واحد من دمشق إلى دمر وتجميله وزيادة المسطحات الخضراء على جانبيه وتزويده بأعمدة الإنارة وتعبيده وإنشاء الجدران الإستنادية على جانبي نهر بردى.


اكتشف سورية

Share/Bookmark

مواضيع ذات صلة:

اسمك

الدولة

التعليق

عبدالرحمن البيش:

لاتعليق الله يعطيكون الف عافية واتمنا لسورية دائما التقدم والازدهار واتمنا ان تبقا سورية بخير قائدا وحكومة وشعب

المغرب